إسرائيل تحشد فرقة عسكرية أخرى لغزو لبنان وحزب الله يكثف ضرباته الصاروخية عليها

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استدعاء فرقة عسكرية إضافية للانضمام لعملية الغزو البري قي لبنان، وقال  أن الفرقة 146 بدأت تنفيذ عمليات ضد أهداف وبنى تحتية لحزب الله، فيما كثّف الحزب من ضرباته على إسرائيل مستهدفاً قواعدها العسكرية في عدة مناطق.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه الواسع على لبنان، وشن الغارات العنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ومدن وبلدات الجنوب اللبناني، بالإضافة إلى محاولاته للتوغل براً في بعض المناطق الحدودية، كما أعلن أنه سيستهدف قريباً “المنطقة البحرية” في جنوب لبنان، مطالباً الصيادين ورواد البحر بالابتعاد عنه حتى إشعار آخر.

في المقابل، أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف قاعدة تابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قرب تل أبيب، في حين أعلن جيش الاحتلال عن اغتيال مسؤول عسكري بارز في الحزب معترفا بإصابة أحد جنوده بجروح خطيرة في اشتباكات مع مقاتلي حزب الله.

وجاء في البيان “نفذت المقاومة الإسلامية مساء يوم الاثنين عملية إطلاق صلية صاروخية على قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 التي تقع في ‏ضواحي تل أبيب”.

وقال الحزب إن ذلك يأتي ردا على “استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني وبنداء لبيك يا نصر الله” في إشارة إلى أمينه العام حسن نصر الله الذي اغتيل بغارة إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية يوم 27 سبتمبر/أيلول.

وكثف حزب الله من ضرباته على شمال إسرائيل مؤكداً أن مقاتليه استهدفوا بدفعة صاروخية كبيرة بلدات عدة شمال حيفا، وقصفوا تجمعا لقوات إسرائيلية خلف بوابة بلدة رميش.

وأعلن الحزب اللبناني إطلاق رشقة صاروخية على “مرابض مدفعية للعدو” الإسرائيلي في ديشون ودلتون، كما أعلن الحزب أنه قصف بالصواريخ تجمعا لقوات إسرائيلية في شلومي وحانيتا وموقع المرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى