إسرائيل تغتال خمسة فلسطينيين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، عن استشهاد قيادي في حركة “حماس” جراء ضربة إسرائيلية على سيارة بالضفة الغربية المحتلة، فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائراته استهدفت خلية مسلحين في مخيم طولكرم.

وقالت وسائل الإعلام، أنه تم انتشال 4 جثث إثر قصف إسرائيلي استهدف مركبة في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأكدت مصادر في “حماس” إن أحد قادة كتائب القسام في طولكرم استشهد في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مركبة فلسطينية.

وأشارت التقارير إلى أن القيادي الشهيد في القصف الإسرائيلي هو هيثم نور الدين بليدي، البالغ من العمر 25 عاما، وهو من سكان مخيم طولكرم.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، صباح اليوم السبت، إن 5 شبان استشهدوا جراء قصف طائرة احتلال مسيرة، مركبة كانوا يستقلونها على طريق زيتا-عتيل شمال طولكرم، مشيرة إلى اشتعال النار بالمركبة بشكل كامل بمن فيها.

ونقلت “وفا” عن مدير مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، قوله إن 5 جثث متفحمة، تم التعرف على أحدها وتعود إلى هيثم نور الدين بليدي.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائراته استهدفت خلية مسلحين في منطقة طولكرم”.

وتشهد الأوضاع الأمنية والانسانية في الضفة الغربية المحتلة مزيداً من التدهور في ظل الاقتحامات اليومية واعتداءات المستوطنين، إضافة إلى التضييق على حركة الفلسطينيين، ودعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا“، أمس الجمعة، إلى إنهاء الحرب الإسرائيلية “الصامتة” ضد الضفة.

وقالت في بيان نشرته على حسابها في منصة إكس إن “الوضع في الضفة يتدهور يوماً بعد يوم، فمخيما نور شمس وطولكرم (شمال) يعانيان نقص المياه وانقطاع الكهرباء” موضحة أن عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي “مستمرة وتسبب الدمار وتهدد حياة المواطنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى