الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين مستمرة

90 شهيداً وعشرات الجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة خلال 24 ساعة

تواصل إسرائيل ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وشنّت عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي على قطاع غزة، وسط وضعٍ إنساني كارثي نتيجة العدوان والحصار.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط نحو 90 شهيداً وعشرات الجرحى خلال أقل من 24 ساعة في مختلف أنحاء القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة في خانيونس، أدت إلى استشهاد أكثر من 40 فلسطينياً، معظمهم من النساء والأطفال. وأفادت مصادر طبية بأن الطواقم انتشلت جثامين الشهداء من تحت الأنقاض، وذلك بعد قصف جوي مكثف وتوغل بري لقوات الاحتلال استهدف المناطق الجنوبية الشرقية من خانيونس، بما في ذلك أحياء معن، وقيزان النجار، والمنارة.

كما استشهاد 5 فلسطينيين من جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة شمال القطاع.

وأشارت المصادر إلى استهداف الاحتلال مباني سكنية جنوبي مدينة غزة.

ووسط قطاع غزة، ارتقى شهيد وسجلت عدّة إصابات باستهداف مروحية إسرائيلية خيمة نازحين داخل مدرسة تابعة لوكالة “أونروا” بمدينة دير البلح.

سياسياً، دعا مجلس التعاون الخليجي عقب اجتماع وزاري استثنائي في الدوحة، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وأعرب عن إدانته للتصعيد في الأراضي اللبنانية والفلسطينية، محذراً في الوقت ذاته من التداعيات الخطيرة للتصعيد التي “لا تقتصر آثارها على هذه المنطقة وحدها، وإنما تتعدى ذلك إلى دائرة أوسع، وما يترتب عليه من تهديد للسلم والأمن الدوليين”.

جرائم الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في غزة، مستمرة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، وراح ضحيتها نحو 41,689 شهيداً، وإصابة 96,625 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى