الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم في لبنان وغزة

قصف متواصل يخلّف مئات الضحايا الفلسطينيين واللبنانيين

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على بلدات في جنوب لبنان والبقاع، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى، مع دخول اليوم الرابع لحملة القصف الدموية الواسعة التي بدأتها إسرائيل فجر الاثنين، وأدت إلى سقوط أكثر من 600 شهيد ونزوح نحو 150 ألف شخص إلى مناطق في عمق البلاد، وإلى الأراضي السورية.

واستشهد أكثر من 70 لبنانياً وأصيب نحو 400 في حملة القصف الواسعة خلال اليوم الأخير، وفقاً لوزارة الصحة اللبنانية. وتستهدف الغارات المستمرة عشرات البلدات في الجنوب وفي مناطق البقاع (شرق).

أما في قطاع غزة، فقد واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي جرائمه، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وقد شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي هجماته على منازل المواطنين وخيام النازحين في مواقع متفرقة بالقطاع مع دخول حرب غزة يومها الـ356، فيما تنفذ المقاومة من حين لآخر كمائن ضد الأرتال العسكرية الإسرائيلية.

ووفق آخر إحصائية لوزارة الصحة، ارتفعت حصيلة ضحايا الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41495 شهيداً و96006 مصابين منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

سياسياً، أصدرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، الأربعاء، نداء مشتركا لإرساء “وقف مؤقت لإطلاق النار” لمدة 21 يوما في لبنان. وقال الرئيسان الأميركي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون في بيان مشترك: “لقد عملنا معا في الأيام الأخيرة على دعوة مشتركة لوقف مؤقت لإطلاق النار لمنح الدبلوماسية فرصة للنجاح وتجنّب مزيد من التصعيد عبر الحدود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى