حزب الله ينفذ سلسلة عمليات نوعية ضد القوات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية

قتلى وجرحى في صفوف وحدات النخبة الإسرائيلية وتدمير دبابات "ميركافا"

أعلن حزب الله اللبناني، مساء اليوم الأربعاء، تنفيذ سلسلة عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أسفرت عن مصرع وإصابة عدد من وحدات النخبة الإسرائيلية على الحدود اللبنانية.

كما أعلن الحزب عن تدمير 3 دبابات إسرائيلية أثناء توغلها في جنوب لبنان.

وقال حزب الله، في بيان، إنه عند الساعة (5:00) من عصر اليوم، قام عناصره بتدمير 3 دبابات “ميركافا” بصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس.

وأضاف الحزب، في بيان لاحق، أن مقاتليه استهدفوا “تجمعا لقوات العدو في بساتين المطلة بالأسلحة المدفعية والصاروخية وأصابوه إصابة ‏مباشرة”.‏

وأفاد في بيان آخر، بأن عناصره قاموا “بتفجير عبوة ناسفة أثناء محاولة قوة مشاة إسرائيلية التسلل باتجاه بلدة يارون من جهة مرتفع السلس، ما أدى إلى وقوع أفرادها بين قتيلٍ وجريح”.

وكشفت مصادر إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن 14 جنديا إسرائيليا قتلوا باشتباكات وقعت اليوم في جنوب لبنان.

وكان جيش الاحتلال، قد أقر اليوم الأربعاء، بمصرع 8 عسكريين من وحدات النخبة، من بينهم ضباط واحد برتبة رائد واثنان برتبة نقيب وإصابة 7 آخرين بعضهم إصابته خطرة، خلال المعارك الدائرة جنوبي لبنان.

وشن جيش الاحتلال غزواً برياً على جنوب لبنان، صباح أمس الثلاثاء، في لبنان، وزعم إنه سيكون “محدود”.

ومنذ الأسبوع الماضي، نفذ سلاح الجو الإسرائيلي عدوان جوي مكثف على أهداف لـ”حزب الله” في مناطق مختلفة من لبنان.

ويرد حزب الله بهجمات صاروخية تستهدف في المقام الأول شمال إسرائيل، لكن نطاق الهجمات الصاروخية زاد بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة.

وفي كل يوم، يتم تسجيل عشرات الرشقات الصاروخية باتجاه أهداف ومواقع عسكرية إسرائيلية، والتي يتم خلالها إصابة المواقع، مما يؤدي إلى وقوع إصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى