حزب الله ينفّذ 24 عملية ضد القوات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية

سقوط قتلى وجرحى من لواء "غولاني" الإسرائيلي وتدمير دبابة "ميركافا"

أعلن حزب الله اللبناني، منذ صباح اليوم الخميس، عن تنفيذ سلسلة عمليات وصل عددها حتى الساعة إلى 24 عملية، يندرج بعضها في إطار عملية صد قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، فيما تندرج العمليات الأخرى في إطار عمليات الإسناد المعتادة لقطاع غزة.

وأكد الحزب أن عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في المواجهات التي خاضها مقاتلوه اليوم الخميس 03-10-2024 قد بلغ 17 ضابطا وجنديا.

وقال الحزب: “بلغ مجموع عدد العبوات الناسفة التي فجرها مقاتلو المقاومة بالقوات المعادية الإسرائيلية المتسللة في بلدتي مارون الراس ويارون، اليوم الخميس، منذ ساعات الفجر حتى الساعة 12:00 ظهرًا (4 عبوات)، وقد أوقعت خسائر كبيرة وفادحة بقوات العدو”.

وكان قد أعلن في بيان صباح اليوم الخميس، أنه عند الساعة 10:15، تصدى عناصره لمحاولة تقدم لقوات قوات الاحتلال عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية.

وأشار في بيان إلى أنه قواته عند الساعة 10:45 استهدفت تجمعًا لقوات الاحتلال بين شتولا والراهب بصلية صاروخية.

وقال حزب الله، “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، ولدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التسلل باتجاه بلدة مارون الراس، فجّر مجاهدو المقاومة، فجر يوم الخميس، عبوتين ناسفتين بالقوة المتقدمة”.

استهداف قوة من لواء “غولاني”

وأوضح الحزب ظهر اليوم الخميس، أن عناصره قامت بتفجير عبوة ناسفة بقوة من لواء “غولاني” الإسرائيلي في منطقة ترتيرة في بلدة مارون الراس، كانت تحاول الالتفاف من الجهة الغربية للبلدة وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وقال حزب الله، “لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التسلل باتجاه جبانة بلدة يارون، فجّر مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:00 من ظهر يوم الخميس، عبوة “سجيل” بالقوة المتقدمة وأوقعوهم بين قتيل وجريح”.

ووفقا لبيانات الحزب، فإن عناصره استهدفوا دبابة “ميركافا” في مستوطنة “نطوعة” بصاروخ موجّه.

وكان الحزب قد أعلن، في بيانات عدة في أوقات متفاوتة من اليوم الخميس، استهدافه تجمعات لقوات الجيش الإسرائيلي ومستوطنات إسرائيلية، محققا فيهم إصابات مؤكدة

وأفادت وسائل إعلام بمصرع 4 جنود من جيش الاحتلال في معارك مع حزب الله في مارون الراس جنوبي لبنان، فجر اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى