روسيا تتهم إسرائيل بتجاهل الأساليب السلمية للحلّ في قطاع غزة

اتهم مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أمس الاثنين، إسرائيل بمواصلة تجاهل الأساليب السلمية كافة لحل الوضع في قطاع غزة، بما في ذلك “خطة بايدن السيئة السمعة”.

وقال نيبينزيا، خلال جلسة مجلس الأمن حول قطاع غزة: “إسرائيل، بتواطؤ واضح من واشنطن، تواصل تجاهل جميع القرارات الصادرة عن مجلس الأمن، وخطة بايدن سيئة السمعة، والتي لا توجد إلا على الورق”.

ولفت نيبينزيا إلى أن القطاع “في حالة خراب حرفيًا”، فقد تم تدمير المباني السكنية والمدارس والمستشفيات، ولم يتبق أي حجر تقريبًا من البنية التحتية المدنية، كما قُتل أيضًا العديد من العاملين في المجال الإنساني التابع للأمم المتحدة ومختلف المنظمات غير الحكومية.

وتدخل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة يومها الـ290 وسط قصف لا يهدأ نتج عنه مئات آلاف الضحايا.

وشهدت خانيونس أمس الإثنين، واحدة من أبشع جرائم الإبادة بعد أن قالت وزارة الصحة أن 45 فلسطينيا على الأقل استشهدوا في قصف جوي على شرقي المدينة، الجيش كان أجبر النازحين في مواصي خان يونس على النزوح مجددا وبعضهم للمرة الثامنة.

ومع تعنته على شروطه بغية إفشال صفقة وقف النار وتبادل الأسرى، غادر رئيس حكومة اليمين الإسرائيلي الفاشي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن ليخطب أمام الكونغرس وسط عاصفة انسحاب جو بايدن من السباق الرئاسي.

وأوعز نتنياهو إلى فريق التفاوض الإسرائيلي الذهاب إلى الدوحة الخميس أي بعد عودته من الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى