روسيا ستفعّل الإجراءات الانتقامية إذا استخدمت أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، من أن روسيا ستدخل الإجراءات الانتقامية حيز التنفيذ على الفور للرد حال سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى لاستهداف الأراضي الروسية.

وقال لافروف: “حول هذا الموضوع (منح كييف الإذن بضرب صواريخ دقيقة بعيدة المدى على روسيا الاتحادية) توقفنا عن المراقبة منذ أن اوضح الرئيس بوتين ما الذي سنفعله، وما هي الاستنتاجات التي سنستخلصها إذا تم اتخاذ مثل هذا القرار”.

وأضاف: “في حال تم اتخاذه، سنعرف ذلك وسيكون المخطط الذي ذكره الرئيس فلاديمير بوتين قيد التنفيذ بالفعل”، سنعلم بإذن الغرب لأوكرانيا باستخدام الصواريخ البعيدة المدى.

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن ممثلي دول الناتو يجب أن يفهموا “ما يلعبون به” عندما يتحدثون عن خطط للسماح لكييف بضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية باستخدام أنظمة الصواريخ المنقولة إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

ووفقاً للرئيس بوتين، فإن المشاركة المباشرة للغرب في الصراع في أوكرانيا ستغير جوهره بشكل كبير وستعني أن أعضاء حلف شمال الأطلسي – الولايات المتحدة والدول الأوروبية – في حالة حرب ضد روسيا، مشيرا إلى أن موسكو ستتخذ قراراتها بناء على التهديدات التي تظهر أمامها.

وأشار المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في تعليقه على الرد المحتمل لروسيا على الهجمات الجديدة على الأراضي الروسية، إلى أن رئيس الدولة والجيش على علم بذلك، “والذين يتخذون الإجراءات المضادة المناسبة ويستعدون لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى