هجوم إرهابي على أهداف سلمية في داغستان

قتل أكثر من 15 من أفراد الأمن يوم الأحد في هجوم إرهابي نفذه مسلحون على معبد يهودي وكنائس أرثوذكسية في جمهورية داغستان الروسية، بحسب ما أعلنه رئيس الجمهورية سيرغي ميليكوف، فجر اليوم الاثنين.

وقال في مقطع فيديو نشره عبر قناته على “تلغرام”: “وقع أكثر من 15 ضابط شرطة ضحايا للهجوم الإرهابي اليوم، وهم يدافعون عن السلام والهدوء في داغستان ويحملون السلاح في أيديهم”.

وأضاف، “كما قُتل العديد من المدنيين خلال الاشتباكات والهجمات الإرهابية على أهداف سلمية تماما”.

كان مصدر في وكالات إنفاذ القانون في جمهورية داغستان الروسية،، أعلن اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا ضباط إنفاذ القانون إثر العمل الإرهابي في الجمهورية إلى سبعة قتلى .

وأعلنت الخدمة الصحفية لرئيس داغستان، أنه تم إعلان الحداد في الجمهورية أيام 24 و25 و26 يونيو/حزيران الجاري.

وأعلنت وكالة مكافحة الإرهاب في روسيا مساء الأحد أن “المرحلة النشطة” من عمليتها ضد المسلحين الذين نفذوا هجمات داغستان، قد انتهت في ديربنت.

وذكرت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في بيان نقلته وكالات أنباء روسية أنه “في ديربينت، أُنجزت المرحلة النشطة من عملية مكافحة الإرهاب”، في حين تستمر المواجهات في مدينة محج قلعة الرئيسية في المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن مصدر في وكالات إنفاذ القانون في جمهورية داغستان، قوله إنه يتم استجواب رئيس منطقة سيرغوكالا، ماغوميد عمروف، الذي ربما يكون أبناؤه متورطين في الهجمات الإرهابية.

وحسب المصدر فإنه “تم اعتقال عمروف وهو قيد التحقيق، وبحسب المعلومات الأولية، فإن أبناءه كانوا من بين المسلحين الذين نفذوا الهجمات الإرهابية”.

ووصف رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، الأحد، الهجوم الإرهابي في داغستان بأنه استفزاز حقير ومحاولة لإثارة الفتنة بين الأديان.

وكتب قديروف في قناته على “تلغرام”: “لقد أظهر الإرهابيون مرة أخرى طبيعتهم الخسيسة والجبانة، وفي الوقت نفسه، كما هو الحال دائمًا، اختاروا أشخاصًا عزلًا كضحايا، لقد قتلوا الكاهن العجوز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى