وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من توقف خدماتها في قطاع غزة

وتعلن ارتفاع عدد ضحايا الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل

بينما تواصل إسرائيل ارتكاب جرائمها ضد الفلسطينيين في قطاع غزة منذ 352 يوماً، حذرت وزارة الصحة في القطاع من توقف المولدات الكهربائية خلال 10 أيام في كافة المرافق الصحية نتيجة لعدم توفر الزيوت والفلاتر وقطع الغيار الخاصة بالمولدات.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن هذا الأمر يشكل خطورة كبيرة على حياة المرضى، لا سيما في الأقسام الحساسة كالعمليات والعنايات المركزة، وحضانات الأطفال.

وناشدت وزارة الصحة بغزة كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل، لإدخال احتياج المولدات الكهربائية من الزيوت والفلاتر وقطع الغيار إلى القطاع المحاصر.

شهداء وجرحى

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على القطاع لليوم الـ352 بقصف مناطق متفرقة في غزة مخلفًا شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

واستهدفت غارة الاحتلال الأخيرة على دير البلح، وسط قطاع غزة، منزلاً لعائلة دواس، ما أسفر عن استشهاد أربعة فلسطينيين، بينهم أطفال، وإصابة عدد آخر.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء قصف طائرات حربية إسرائيلية لمدرسة الزيتون التي تؤوي آلاف المهجّرين جنوبي مدينة غزة، أمس السبت، إلى 22 بينهم 14 طفلًا و5 سيدات، وأكثر من 30 مصابًا بينهم 9 أطفال بحالات بتر في الأطراف وفق وزارة الصحة في غزة.

كما ارتفعت حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على منزل لعائلة حجي بشارع كشكو شرق مدينة غزة إلى 7.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد فلسطيني وإصابة 15 إثر قصف إسرائيلي على محل بشارع الثلاثيني بمدينة غزة.

وأمس، أعلنت وزارة الصحة بالقطاع ارتفاع حصيلة ضحايا جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين إلى 41391 شهيدًا و95760 مصابًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى