أردوغان: جرائم إسرائيل في غزة مماثلة لما جرى في البوسنة والهرسك

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أن ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم في قطاع غزة وسائر الأراضي الفلسطينية، يماثل الجرائم التي نُفذت في البوسنة والهرسك، في تسعينيات القرن الماضي”.

وقال أردوغان، اليوم السبت، بأن “قطاع غزة في الأراضي الفلسطينية، يشهد في الوقت الحالي مذبحة مماثلة لتلك التي نُفذت في البوسنة والهرسك، في تسعينيات القرن الماضي”.

وأشار أردوغان، في كلمة له، إلى أن “مرتكبي جرائم غزة مثل من ارتكبوا مذبحة سربرنيتسا في عام 1995، وسيحاسبون في المحاكم الدولية مثلهم”، بحسب قوله.

كما شدد الرئيس التركي على أنه “سيتم محاسبة إسرائيل على قتل الناشطة الأمريكية من أصول تركية، عائشة نور أزغي أيغي، إلى جانب أكثر من 41 ألف من الإخوة والأخوات في غزة”، وفقا لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

مذكرات اعتقال دولية

وكشف وزير العدل التركي، يلماز تونج، يوم الخميس الماضي، عن بدء تحقيق في أنقرة، حول مقتل الناشطة التركية الأمريكية عائشة نور أزغي أيغي، برصاص جنود إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة، وسيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية.

وكان جنود إسرائيليون قد قتلوا بالرصاص الحي الناشطة التركية – الأمريكية عائشة نور أزغي أيغي، أثناء مشاركتها في فعالية مندّدة بالاستيطان في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمالي الضفة الغربية، حيث وصلت عائشة إلى مستشفى “رفيديا” مصابة برصاصة في الرأس، وتم إجراء عملية إنعاش لها، لكنها فارقت الحياة، بحسب الكادر الطبي في المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى