“أنصار الله” تسقط مسيرة أمريكية من طراز “إم كيو-9” تقوم بأعمال عدائية

وتستهدف بالصواريخ الباليستية سفينة "غروتون" في خليج عدن

أسقطت جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن، اليوم الأحد، طائرة مسيرة أمريكية من طراز “إم كيو-9″، كما استهدفت سفينة في خليج عدن بعدد من الصواريخ الباليستية، بحسب ما أعلنه المتحدث باسم الجماعة العميد يحيى سريع.

وقال المتحدث باسم قوات جماعة “أنصار الله”، العميد يحيى سريع، في بيان، إن “القوات البحرية والقوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة “غروتون” في خليج عدن، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية، وكانت الإصابة دقيقة”.

وأضاف أن “قوات الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط طائرة أميركية “إم كيو-9″، أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة، بصاروخ “أرض – جو” محلي الصنع”.

وأفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بتعرض سفينة لهجوم بمقذوف ناري شرق مدينة عدن اليمنية، يوم أمس السبت.

وأشارت الهيئة إلى أن “الهجوم تسبب في اندلاع حريق على متن السفينة”، إذ وقع على بعد 170 ميلا بحريا شرق مدينة عدن اليمنية.

وقال قبطان السفينة، إنه “لم يتم تسجيل إصابات بين أفراد طاقمها وأن السفينة تتوجه إلى مينائها التالي”، بينما تم فتح تحقيق للتعرف على ملابسات الحادث.

ووجهت الهيئة نداء للسفن العابرة في المنطقة مطالبة إياها بالحذر والإبلاغ عن أي “نشاط مشبوه”، بينما لم تصدر جماعة “أنصار الله” أي بيانات بهذا الشأن.

وتواصل جماعة “أنصار الله” استهداف السفن الأمريكية والبريطانية والتي لها علاقة بإسرائيل، وتقول إن ذلك “دعما للفلسطينيين” في قطاع غزة، الذين يتعرضون منذ نحو عشرة أشهر لجرائم الإبادة الجماعية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حرب راح ضحيتها نحو 40 ألف شهيد وأكثر من 90 ألف مصاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى