إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بحق النازحين في حي الشجاعية

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، الخميس، استشهاد قرابة 15 فلسطيني على الأقل وإصابة العشرات، بقصف إسرائيلي لمدرسة دلال المغربي في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة التي تؤوي النازحين ممن شردتهم الحرب.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أنه استهدف المدرسة في الشجاعية، زاعما “اختباء قادة وعناصر حماس داخلها”.

ومؤخرا دأب جيش الاحتلال على قصف تجمعات النازحين في المدارس وخارجها، بحجة القضاء على مسلحي حماس.

وسقط عدد من الشهداء الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في القطاع المحاصر، مع دخول حرب غزة يومها الـ300.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن “الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرتين في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية أودتا بحياة 35 فلسطينيا وأصابتا 55 آخرين”.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، أن إجمالي عدد ضحايا الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة قد ارتفع إلى 39480 شهيد فيما ارتفع عدد المصابين إلى 91128.

وأشار البيان إلى أن عدد من الضحايا لازالوا تحت الركام وفي الطرقات، مؤكدا على أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وأهابت وزارة الصحة في غزة “بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة”.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته “تواصل عملياتها الاستخبارية الدقيقة في منطقتي رفح وخانيونس في قطاع غزة”، مؤكدا “ضرب 35 هدفا في القطاع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى