إسرائيل تعلن وقفاً تكتيكياً للقتال في بعض مناطق جنوب غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن “وقفاً تكتيكياً”، للنشاط العسكري لأغراض إنسانية من الساعة “0500 إلى 1600 بتوقيت جرينتش” يومياً، على الطريق الواصل من كرم أبو سالم إلى شارع صلاح الدين وشماله.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال في تدوينة عبر منصة “إكس”، الأحد، أن ذلك يأتي بعد مناقشات جرت مع الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية، لزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة.

على الرغم من إعلانها وقفاً مؤقتاً للقصف، شنت إسرائيل غارات على وسط وجنوب قطاع غزة.

فقد طال قصف مدفعي إسرائيلي اليوم الأحد مخيم النصيرات وسط غزة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، أن حصيلة ضحايا الحرب على غزة، والمستمرة منذ أكثر من ثمانية أشهر، ارتفعت إلى  37 ألفاً و296 فلسطينياً، على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان ان 30 شخصاً على الأقل سقطوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين في الحرب بلغ 85197 إصابة منذ السابع من أكتوبر.

وكانت عشرات المنظمات الإنسانية حذرت منذ أشهر من نقص حاد في الأغذية وغيرها من المواد الأساسية في القطاع الفلسطيني المحاصر، منبهة من شبح الجوع لاسيما في شمال غزة.

وقبل أيام قليلة أكدت منظمة الصحة العالمية أيضا أن أكثر من ثمانية آلاف طفل دون الخامسة من العمر في غزة تلقوا علاجا لإصابتهم بسوء التغذية الحاد، “بينهم 1600 يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى