إسرائيل تقتل 13 فلسطينياً في الضفة الغربية وتواصل الإبادة في غزة

استشهد 13 فلسطينياً، منذ فجر الثلاثاء، جرّاء قصف إسرائيلي واقتحامات عدة في الضفة الغربية المحتلة، في وقت تواصل فيه إسرائيل جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

ففي منطقة جنين، شمال الضفة قتل الجيش 8 فلسطينيين، 5 منهم في قصف جوي استهدف مركبتين، و3 على الأقل في اقتحام قرية مجاورة.

وفي منطقة طوباس، قتل الجيش 4 فلسطينيين خلال اقتحام لبلدة عقابا. وفي بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، قتل الجيش شاباً خلال عملية اقتحام.

وأعلنت المصادر الطبية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين وجرى انتشال آخرين من تحت الأنقاض، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة.

وأفاد مسعفون، باستشهاد شخص وإصابة آخر جراء استهداف مسيرة إسرائيلية دراجة نارية على شارع صلاح الدين قرب منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، وجرى نقلهما إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع.

ولفت المسعفون إلى أن زوارق حربية إسرائيلية أطلقت عدة قذائف صوب منطقة ميناء الصيادين غرب مدينة غزة تزامناً مع إطلاق مدفعية الجيش الإسرائيلي قذائف على حي تل الهوا جنوب غرب المدينة.

وفي وقت سابق من مساء الاثنين، نقل مسعفون أربعة شهداء جراء قصف إسرائيلي لمجموعة فلسطينيين في شارع الأبراج بمنطقة تل الهوا، جنوب مدينة غزة، إلى المستشفى المعمداني في المدينة، وفقا لوكالة “وفا”.

كما استشهد شابان جراء استهداف طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة فلسطينيين في منطقة الضابطة الجمركية جنوب شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي طالب، أمس الاثنين، أهالي وسط مدينة خانيونس و9 أحياء فيها، بإخلائها تمهيدا لشن عدوان عليها، رغم أن عدوانه الجوي لم يتوقف على هذه المناطق خلال الأيام الماضية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,623 مواطنا، وإصابة 91,469 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، وفقا لوكالة “وفا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى