إسرائيل تكثّف عملياتها البرية في لبنان وحزب الله يستهدف قواتها

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأحد، عن تنفيذ عدد كبير من العمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى اللحظة، التي تحاول غزو المناطق الجنوبية للبلاد، فيما كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته البرية في جنوب لبنان، وقام بتنفيذ ضربات جوية ومدفعية واسعة النطاق في المنطقة.

وقال حزب الله في بيان له: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وعند الساعة 4:45 من بعد ظهر اليوم الأحد، هاجمت مجموعة من مجاهدي المقاومة الإسلامية قوات العدو الإسرائيلي في الحارة الغربية لِبلدة عيتا الشعب ودارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والصاروخية وقذائف المدفعية، وما زالت الإشتباكات مستمرة حتى تاريخ صدور هذا البيان (صدر عند الساعة 17:29)”.

وكان الحزب قد أعلن في بيانات سابقة، أن مقاتليه اشتبكوا مع قوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة رامية جنوبي لبنان، فجر الأحد.

وقال في بيان، إن مقاتليه فجروا عبوة ناسفة في قوة من الجنود الإسرائيليين، واشتبكوا معها بالأسلحة المتوسطة والرشاشة، و”أوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح”.

في المقابل، أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن الجيش كثف عملياته البرية في جنوب لبنان، مشيرة إلى تنفيذ ضربات جوية ومدفعية واسعة النطاق في المنطقة.
وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن فرقة من الجيش نفذت خلال الساعات القليلة الماضية مناورات برية في إحدى مناطق جنوبي لبنان.
وأضافت أن الجيش  نفذ عمليات قصف مدفعي وجوي واسعة النطاق في المنطقة.
وأوضحت الإذاعة أن أصوات الانفجارات المتواصلة التي سمعها الليلة العديد من سكان الجليل الغربي كانت بسبب هذه العمليات.

إصابة 25 جندياً إسرائيلياً

وأفادت صحيفة “هآرتس” العبرية اليوم الأحد، بأن 25 جنديا إسرائيليا أصيبوا في حادثتين متفرقتين في جنوب لبنان.

وأشارت “هآرتس” إلى أن الجنود الـ25 جميعهم أصيبوا بصواريخ مضادة للدروع، حيث أن اثنين منهما حالتهما خطيرة.

في حين أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل رسمي إصابة عسكريين مقاتلين بجروح خطيرة في معركة في جنوب لبنان أحدهما ضابط مقاتل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى