إسرائيل تنفذ 4 مجازر بحق الفلسطينيين في غزة خلال 24 ساعة

وتقوم بتهجير الآلاف من شرق مدينة خانيونس

واصلت إسرائيل جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ322، حيث كثفت قصفها البري والجوي والبحري على عدة مناطق في القطاع، مما أسفر عن استشهاد خلال الـ24 ساعة الماضية 47 مدنياً على الأقل، معظمهم من الأطفال والنساء.

 بدأ آلاف الفلسطينيين حركة نزوح قسري جديدة من شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، بعد إصدار جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر تهجير مناطق فيها.

وفي وقت سابق الخميس، أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان عدد من مناطق وأحياء شرق خانيونس بإخلائها استعداداً لمهاجمتها.

وشمل أمر التهجير مناطق بني سهيلا والمحطة والكتيبة ومركز المدينة، وحارات: الشيخ ناصر وبربخ والسطر ومعن.

في الوقت نفسه، شهدت مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة مواجهات بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في مدينة نابلس.

وفي أخر إحصائياتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 47 شهيداً و163 مصاباً، ما يرفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40265 شهيداً و93144 مصاباً منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونبّهت الوزارة، في تقريرها اليومي، إلى أن “عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

ذلك فيما تتواصل الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس، حيث وصل وفد إسرائيلي رفيع إلى العاصمة المصرية القاهرة، مساء الخميس، لاستئناف المفاوضات المتعثرة بشأن وضع محور فيلادلفيا الحدودي الذي تحتله القوات الإسرائيلية منذ الاجتياح البري لرفح الفلسطينية، وكذلك مصير تشغيل معبر رفح بين مصر وقطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى