إسرائيل تواصل جرائم الإبادة في غزة وتطالب الفلسطينيين بإخلاء حي الشجاعية

تواصل إسرائيل ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، موقعة المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين، بمناطق عديدة في القطاع.

وصباح اليوم الخميس، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان حي الشجاعية وأحياء أخرى في مدينة غزة بإخلائها، فيما يواصل غاراته وعمليات القصف منذ ساعات الصباح، الأمر الذي أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من المدنيين.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن على جميع السكان والنازحين المتواجدين في منطقة الشجاعية والاحياء الجديدة، التركمان والتفاح الاخلاء بشكل فوري جنوباً على شارع صلاح الدين إلى المنطقة الإنسانية وذلك من أجل سلامتهم.

من ناحية ثانية قال جهاز الدفاع المدني في غزة إن طواقمه لا تستطيع الوصول للجثامين والمصابين في حي الشجاعية، مضيفا أن عشرات الآلاف من المدنيين ينزحون من المنطقة جراء استمرار القصف الإسرائيلي.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الغارات مستمرة على أحياء الزيتون والشجاعية والتفاح شرق مدينة غزة، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى برصاص المسيرات الإسرائيلية في محيط مقبرة التونسي شرق حي الشجاعية.

وأشارت وسائل الإعلام الفلسطينية إلى أن “الجيش الإسرائيلي بدأ توغلا بريا في الشجاعية”.

قصف مناطق وسقوط شهداء وجرحى

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلت عن مصادر طبية، اليوم الخميس، إن 5 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون، في قصف طائرات إسرائيلية لمنزل في حي الشجاعية.

كما استشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، صباح اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي شرق مدينة غزة، ومخيم البريج وسط القطاع.

كما استشهد مواطن وأصيب آخران في قصف الاحتلال المدفعي أثناء جمعهم الحطب في دير البلح.

واستشهد 3 آخرون في حي الصبرة جنوب المدينة بعد غارات جوية استهدفت 4 منازل وأدت إلى تدميرها، وأفاد جهاز الدفاع المدني بوجود مفقودين تحت الأنقاض.

وفي شمال القطاع قتل 8 فلسطينيين بقصف استهدف تجمعا لمواطنين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقتل فلسطيني آخر بغارة على منزل في مشروع بيت لاهيا.

وبالتزامن قصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة وجسر وادي غزة وشرق مخيم البريج بقذائف أدت إلى استشهاد فلسطيني.

إلى ذلك أدى قصف استهدف مدرسة الخنساء التي تأوي نازحين في عبسان شرقي خانيونس إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين .

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37718 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 86377 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى