إسرائيل نفذت 1098 هجوماً على خدمات الرعاية الصحية في الأراضي المحتلة

وقتلت أكثر من 150 طفلاً فلسطينياً في الضفة الغربية

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها وثقت 1098 هجوماً إسرائيلياً على خدمات الرعاية الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ السابع من أكتوبر الماضي حتى شهر أغسطس الحالي، وقع 492 منها في قطاع غزة”، فيما قال مفوض “الأونروا”، فيليب لازاريني، إن إسرائيل قتلت أكثر من 150 طفلاً فلسطينياً في الضفة الغربية المحتلة، خلال نفس الفترة الزمنية.

وقال مسؤول الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايك رايان، الجمعة، إن 17 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة تقدم الخدمات جزئياً.

وأضاف رايان أن المستشفيات معرضة للخطر بسبب الأضرار المادية، ونقص الوقود، ومحدودية الإمدادات الطبية، وقلة الموظفين. وأشار إلى استمرار الإبلاغ عن الهجمات على خدمات الرعاية الصحية في غزة، حيث دُمِّر نظام الرعاية الصحية إلى حد كبير.

وأكد المسؤول أن “منظمة الصحة العالمية وثقت 1098 هجوماً على خدمات الرعاية الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بين 7 أكتوبر 2023 و22 أغسطس 2024، وقع 492 منها في غزة”، مضيفاً أن “تلك الهجمات أسفرت عن 747 ضحية، و969 جريحاً”.

بدوره، قال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا“، فيليب لازاريني، الجمعة، إن إسرائيل قتلت أكثر من 150 طفلاً فلسطينياً في الضفة الغربية المحتلة، منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وأضاف لازاريني، عبر منصة “إكس”، أن “أرقام منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، تؤكد أن 150 طفلاً فلسطينياً على الأقل لقوا حتفهم في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي”.

وذكر أن الوكالة علقت خدماتها في العديد من مخيمات الضفة، بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية، مشدداً على أن “العملية الإسرائيلية تؤثر على عشرات الآلاف من الأشخاص في 4 مخيمات للاجئين شمال الضفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى