الأمم المتحدة: إسرائيل أجبرت 180 ألف فلسطيني من خانيونس

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الجمعة، إن أكثر من 180 ألف فلسطيني أجبروا على النزوح خلال أربعة أيام من الحرب الإسرائيلية المتواصلة على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

في فيما أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي مجدد سكان الأحياء الجنوبية لمدينة خانيونس إلى إخلائها فورا والانتقال إلى “المنطقة الإنسانية” في المواصي.

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بأن “الأعمال العدائية المكثفة” الأخيرة في منطقة خانيونس، أسفرت عن موجات جديدة من النزوح الداخلي في جميع أنحاء غزة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأضاف أن نحو 182 ألف شخص نزحوا من وسط مدينة خانيونس وشرقها بين يومي الاثنين والخميس، في حين لا يزال مئات آخرين عالقين في شرق المدينة.

وأمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له اليوم السبت، السكان المتبقين في الأحياء الجنوبية لمدينة خانيونس جنوبي القطاع إلى الإخلاء “مؤقتاً” نحو “المنطقة المعدلة” في المواصي، مبرراً ذلك بأنه على وشك القيام بعملية عسكرية.

وأصدر جيش الاحتلال يوم الاثنين الماضي أوامر بإخلاء أجزاء من المدينة الجنوبية، معلنا أن قواته “ستعمل بقوة” هناك، بما في ذلك في منطقة أُعلنت في السابق أنها “آمنة”.

ووفقا لأرقام الأمم المتحدة، فإن الغالبية العظمى من سكان غزة البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة نزحوا مرة واحدة على الأقل بسبب جرائم الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل منذ أكتوبر الماضي.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا) قالت أمس الجمعة، إن 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسراً في قطاع غزة منذ بدء العدوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى