الأونروا: الفلسطينيون في غزة حرموا من الغذاء والدواء والمياه النظيفة

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” إن مئات الآلاف في غزة محرومين من الماء والغذاء والدواء والمياه النظيفة، مشيرة إلى أن عدد المعابر إلى القطاع “محدود للغاية”.

وأكدت مسؤولة الاتصالات بوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا“، لويز ووتردج، أن سكان قطاع غزة يعيشون حياة بائسة للغاية، ويحتاجون إلى كل شيء.

وأضافت ووتردج، في مقطع مصور حول تقييد إدخال المساعدات إلى القطاع، عبر حساب “الأونروا” على منصة “إكس”: “عندما تصل كمية قليلة جدا من المساعدات، سيكون هناك بالطبع اندفاع كبير من السكان للحصول عليها”.

وتابعت أن “مئات الفلسطينيين بغزة ينتظرون وصول المساعدات”، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

واعتبرت المسؤولة الأممية أن “سكان غزة يعيشون حياة وأوقاتًا بائسة للغاية، ويحتاجون إلى كل شيء”.
وأردفت بالقول: “الحل الوحيد تقديم المزيد من المساعدات لأهالي غزة”.

بدورها، قالت منظّمة الصحّة العالمية الجمعة إنّ 32 مستشفى من أصل 36 في القطاع تضرّرت منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وأصبح عشرون منها خارج الخدمة.

كما أكدت متحدّثة باسم الأمم المتحدة الجمعة، أن المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة مجبرون على العيش في مبان أو مخيّمات دمّرها القصف بجوار أكوام ضخمة من القمامة. وندّدت بظروف لا تطاق في القطاع.

يذكر أن إسرائيل تشن عمليات إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر منذ أكتوبر الماضي، أسفر عنها ما لا يقل عن 37834 شهيد، معظمهم من المدنيين، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى