الأونروا تحذر من تفشي الجوع بين الفلسطينيين في قطاع غزة

إسرائيل ترتكب 5 مجازر ضد العائلات الفلسطينية خلال 24 ساعة

حذّر مفوض “الأونروا” فيليب لازاريني، من أن الجوع عاد للتفشي مرة أخرى في قطاع غزة الفلسطيني، ذلك في وقت ارتكبت خلاله إسرائيل الأربعاء، 5 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في القطاع.

وقال لازاريني في منشور عبر منصة “إكس”، الأربعاء: “مرة بعد أخرى، يتفشى الجوع في غزة”، مشيراً إلى عدم حصول مليون شخص على مساعدات غذائية في أغسطس/ آب الماضي.

وكشف المفوّض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أن هذا العدد ارتفع إلى أكثر من 1.4 مليون في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وشدد على أن عودة تفشي الجوع ناجم عن “الإنسان تمامًا”، لافتا إلى تدمير نحو 70 في المئة من حقول المحاصيل في القطاع المحتل.

كما أكد أن هناك أكثر من 100 ألف طن متري من الإمدادات الغذائية عالقة خارج غزة بسبب القيود المفروضة وانعدام الأمن والطرق المتضررة.

وأوضح أن المطلوب بشكل عاجل هو وقف إطلاق النار لإنهاء معاناة الناس في غزة وفي جميع أنحاء المنطقة.

جرائم الإبادة الجماعية

ذلك فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة منذ نحو عام تقريبا، حيث القصف الممنهج لكل مناحي الحياة وفرض الحصار الكامل على القطاع، والقتل اليومي للمدنيين الفلسطينيين.

وفي آخر احصاءاتها للضحايا، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، أن إسرائيل ارتكبت 5 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، فقد وصلت حصيلة الشهداء إلى 51 شهيدا و165 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

واشارت الصحة الى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,689 شهيداً و96,625 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.

ولفتت الى انه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى