الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة وحشية في طولكرم شماليّ الضفة الغربية

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة وحشية في مخيم طولكرم شماليّ الضفة الغربية المحتلة، بعد أن شنت طائرة مقاتلة غارة على زقاق المخيم المكتظ بالسكان، ما أوقع نحو 20 شهيداً وأكثر من 10 جرحى.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله، إنه لأول مرة منذ الانتفاضة الثانية تقصف طائرات سلاح الجو هدفاً في طولكرم.

ولاقت المجزرة تنديداً رسمياً وفصائلياً واسعاً، وسط مطالبات بضرورة التحرك الدولي العاجل لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، فيما أعلنت القوى الوطنية والإسلامية، الإضراب الشامل في مختلف المحافظات، حداداً على أرواح شهداء المجزرة.

ودعت الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية إلى الخروج بمسيرات غضب جماهيرية والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال في كل المناطق.

وطالبت الحكومة الفلسطينية، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية الأممية، التحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال المستمرة يومياً بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، في ضوء الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم طولكرم.
بدورها، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية الإضراب الشامل في مختلف المحافظات، اليوم الجمعة، حداداً على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم، ودعت الفلسطينيين إلى الخروج بفعاليات على كل مناطق التماس والحواجز العسكرية.
وعلى صعيد اعتداءات المستوطنين، استباحت أعداد كبيرة من المستوطنين، صباح الخميس، باحات المسجد الأقصى بحماية قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة التي منعت حراس المسجد من مواكبة أفواج المقتحمين، وشددت قيودها على دخول المصلين إلى باحات المسجد، فيما أدى المستوطنون سجوداً ملحمياً ونفخوا في البوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى