الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد الفلسطينيين خلال 48 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن عدد ضحايا جرائم الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في القطاع منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول، قد ارتفع إلى 39,897 شهيداً على الأقل، وأُصيب 92,152،  فيما شهدت الساعات الثماني والأربعين الماضية سقوط 107 شهداء.

وأكدت الوزارة بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر خلال 48 ساعة راح ضحيتها 142 شهيدًا و150 مصابًا.

ذلك فيما شهدت الأحياء الجنوبية الشرقية لمدينة غزة قصفا مدفعيا كثيفا بالتزامن مع محاولات توغل من الجيش الإسرائيلي، بينما أعلنت المقاومة استهداف جنود وآليات إسرائيلية، قائلة إنها خلفت إصابات مباشرة.

وقال مصدر صحافي إن جيش الاحتلال استهدف بالمدفعية منطقة الزنة وبلدة بني سهيلا، شرقي مدينة خانيونس.

وأضاف المصدر أن قوات الاحتلال نسفت مربعا سكنيا في بلدة عبسان الجديدة بخانيونس، في إطار عملية عسكرية أعلن عنها الاحتلال في المنطقة منذ 4 أيام.

وقال مسعفون فلسطينيون إن غارات جوية إسرائيلية على مناطق في خانيونس اليوم الاثنين، أدت إلى استشهاد 16 شخصا على الأقل وإصابة آخرين.

وواصلت مزيد من العائلات والأفراد النزوح من مناطق مهددة بعد إصدار إسرائيل أوامر جديدة بإخلائها.

وفي وسط القطاع، قصف الاحتلال منزلا غربي مدينة غزة، وأدى القصف إلى سقوط 3 شهداء وعدد من المصابين، كما استشهدت فلسطينية في قصف على حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وفي جنوب القطاع، قالت المصادر، إن طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت جثماني شهيدين غربي مدينة رفح.

واستهدفت غارة إسرائيلية منزلا في مخيم البريج، وسط قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته الجوية وقصفه المدفعي على مناطق متفرقة شرقي خانيونس، بقطاع غزة. ويأتي ذلك مع استمرار الهجوم الإسرائيلي على شرقي المدينة، لليوم الخامس على التوالي.

وأفاد مصدر طبي باستشهاد امرأة وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الفلسطينيين في شارع النديم، بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى