الاحتلال الإسرائيلي يقصف خيام النازحين في مستشفى الأقصى وسط قطاع غزة

ويشن سلسلة استهدافات على مناطق متفرقة في القطاع

في اليوم الـ303 لحرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، شنت إسرائيل هجوماً على خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، متسببة في سقوط العديد من الضحايا ما بين شهيد وجريح.

وأفادت المصادر الفلسطينية من دير البلح، باستشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 18 آخرين معظمهم من الأطفال والنساء في حصيلة أولية للاستهداف، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي الذي تم بطائرة مسيرة أدى إلى احتراق أكثر من 15 خيمة للنازحين.

وأضافت المصادر، أن النازحين معظمهم ممن نزحوا من شمال غزة وكانوا يظنون أن المستشفى آمن من القصف الإسرائيلي.

وقال الدفاع المدني المتواجد في موقع الحدث للغد أن القصف تم بواسطة صاروخين.

وأعلن الدفاع المدني في غزة أنه تم إنقاذ عدد من الأطفال من بعض الخيام التي أصابها القصف وإطفاء الحرائق في 7 أو 8 خيام من التي كان قد نشب بها الحريق.

من جهته قال الدكتور إسماعيل الثوابتة مدير المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة في تصريحات صحافية، إن ما حدث هو رسالة من الاحتلال أن قطاع غزة لا يوجد به أي متر آمن، مشيرا إلى أن هذا المستشفى لم يخرج من الخدمة حتى الآن، حيث أخرج جيش الاحتلال جميع المستشفيات عن الخدمة ولم يتبق سوى هذا المستشفى.

وأضاف أن جيش الاحتلال يكرر الاستهداف داخل مستشفى شهداء الأقصى للمرة الرابعة على التوالي، وارتكب مجازر داخل أسوار هذا المستشفى راح ضحيتها العديد من الشهداء.

وحمل الثوابتة الإدارة الأميركية بجانب الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن هذه المجزرة مطالبا المجتمع الدولي بلجم الاحتلال ووقف جرائم الحرب التي يرتبكها باستهدافه للمدنيين والمستشفيات.

كما استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الحسنات في مخيم دير البلح غرب المدينة.

مجزرة في مخيم جباليا

واستشهد 8 وأصيب آخرون، بينهم أطفال، في قصف طائرات الاحتلال لمنزل يعود لعائلة العامودي في منطقة الفاخورة شمال غرب مخيم جباليا، شمال القطاع، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

كان الدفاع المدني في غزة، قد أعلن أمس السبت، استشهاد 17 شخصًا على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف مجمّعًا مدرسيًا في مدينة غزة.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه استهدف المكان باعتباره مخبأ لعناصر من حركة حماس.

وأكد الدفاع المدني في بيان ارتقاء 17 شهيداً والعديد من الجرحى في القصف على مدرسة حمامة في حي الشيخ رضوان.

وكان المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل أفاد في حصيلة سابقة عن ارتقاء عشرة شهداء، مشيرا إلى أن المجمّع يؤوي نازحين.

وقصفت طائرات الاحتلال 4 مدارس تؤوي نازحين، ما أسفر عن ارتقاء عدد كبير من الشهداء وإصابة آخرين.

ووصفت حركة حماس الضربة الإسرائيلية في بيان بأنها إصرار من حكومة الاحتلال على الاستمرار في حرب الإبادة الوحشية، وتحدّي كل منظومات القيَم والقوانين الدولية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 31 شهيدا و62 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى