الاحتلال الإسرائيلي يقصف مدرسة ومعهداً للأيتام يؤويان نازحين فلسطينيين

سقوط عشرات الشهداء والجرحى المدنيين في مناطق متعددة من قطاع غزة

لليوم الـ362 على التوالي، واصلت إسرائيل ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث قصف مدارس مكتظة بالنازحين، ومنازل للمواطنين في عدد من مناطق القطاع مما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى المدنيين.

واستشهد 9 مواطنين، وأصيب نحو 20 آخرون، الليلة، في قصف طيران الاحتلال مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة 17 آخرين بجروح.

كما استشهد 6 مواطنين، وأصيب آخرون في قصف الاحتلال “معهد الأمل للأيتام” الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة.

وقال مصدر طبي فلسطيني، إن “3 أطفال فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين على شارع صلاح الدين قرب مدخل البريج (وسط)”.

وفي خانيونس أيضا، أفادت مصادر طبية بانتشال جثامين 19 شهيدا من عائلة عبد الغفور في منطقة القرارة كانوا تعرضوا للاستهداف قبل عدة أشهر.

ووصل عدد الشهداء الذين تم انتشالهم صباح اليوم من منطقة خانيونس الى 32 شهيدا حتى الان وعشرات الجرحى.

وأضاف الشهود أن “مئات العائلات الفلسطينية محاصرة شرق خان يونس بسبب القصف المدفعي المستمر وإطلاق النيران ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين والنازحين”.

كما شهدت منطقة “قيزان النجار والمنارة”، حركة نزوح واسعة من الفلسطينيين هربا من التوغل وإطلاق النيران، بحسب الشهود.

وكان قد استشهد 27 فلسطينياً في الغارات الإسرائيلية المتواصلة على مناطق متفرقة في القطاع، حيث ارتفعت حصيلة الجرائم الإسرائيلية إلى 41638 شهيداً و96460 مصاباً، حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى