الاحتلال الإسرائيلي يكثف هجماته البرية والجوية والبحرية على قطاع غزة

جثامين 1760 شهيد تتبخر وجثث 10 آلاف فلسطيني تحت أنقاض المباني

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة يومها الـ317، حيث كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي من هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متعددة في القطاع، مستهدفًا بشكل خاص المناطق السكنية ومراكز إيواء النازحين.

واستهدفت الطائرات ثلاث شقق سكنية في مخيم جباليا، إضافة إلى منازل في دير البلح ومخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات.

كما كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها على المناطق السكنية، مستهدفة صباح اليوم المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة، حي الزيتون، منطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، بلدة القرارة ومدينة حمد.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة تقريرها الاحصائي لليوم الـ317 على قطاع غزة.

وقالت: “ارتكب الاحتلال مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 25 شهيد و 72 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية ولازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

حصيلة ضحايا عمليات الإبادة الجماعية

وبذلك “ارتفعت حصيلة ضحايا عمليات الإبادة الجماعية إلى 40099 شهيد و92609 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي” حسب بيان وزارة الصحة.

إلى ذلك، أفادت مصادرنا بنسف جيش الاحتلال مبان سكنية في منطقة الجعفراوي شرق دير البلح وسط القطاع وسقوط “شهيد” ومصابين في قصف مدفعي في منطقة العقاد بالشطر الغربي في خانيونس.

كما وصل إلى المستشفى جثمان طفلة “شهيدة” مجهول الهوية بعد إصابتها قرب “مدينة حمد” من جهة أصداء في خان يونس، كما جرى إحضار جثة مجهولة الهوية من منطقة الشطر الغربي إلى مشرحة ناصر في خان يونس، حسب المصادر.

وأكدت إطلاق مروحيات إسرائيلية النار قرب خيام النازحين في محيط “مدينة حمد” السكنية شمال غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وفي تصريحات لمدير المستشفى الكويتي في القطاع، أكد النقص في الأطباء والأدوية والوقود “وأوقفنا العمليات الجراحية جراء نقص الوسائل والأدوية”.

وأضاف مدير المستشفى “نشهد انهيارا للمنظومة الصحية وعجزا عن التكفل بالمرضى وحالات الإصابة المتزايدة جراء القصف”.

وفي الاستهداف الإسرائيلي المستمر الذي يطال عائلات بأكملها، سقط 7 شهداء من عائلة واحدة في استهداف منزل لعائلة العطار في دير البلح وهم: هالة محمد عواد العطار(خطاب)، الحسين أشرف حسين العطار، همام أشرف حسين العطار، كنان أشرف حسبن العطار، لجين أشرف حسبن العطار، وتيد أشرف حسين العطار، سيدال أشرف حسين العطار.

جثامين 1760 شهيد تتبخر وجثث 10 آلاف فلسطيني تحت أنقاض المباني

وفي مؤتمر صحفي عقده الأحد في غزة، كشف الدفاع المدني الفلسطيني عن أرقام صادمة تعكس حجم الكارثة الإنسانية التي خلفتها الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع.

وفقاً للتصريحات، فقد تم تسجيل تحلل ما يقارب 1,760 جثماناً بسبب استخدام إسرائيل لأسلحة محرمة دولياً، مما أسفر عن فداحة الأضرار والدمار.

كما أشار الدفاع المدني إلى اختفاء 2,210 جثامين من مقابر متفرقة في القطاع، مما يزيد من تعقيد جهود البحث والإنقاذ. وقد قُدّر عدد المفقودين تحت الأنقاض بأكثر من 10,000 شخص، في ظل تعذر انتشالهم نتيجة منع إدخال المعدات اللازمة.

وأضاف الدفاع المدني أن 82 من كوادره فقدوا حياتهم نتيجة نيران جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب، مؤكداً أن هذا الهجوم قد أسفر عن تدمير أكثر من 80% من البنية الحضرية و90% من البنية التحتية في القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى