الاحتلال الاسرائيلي يرتكبت 3 مجازر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة

تل أبيب تسلم واشنطن مقترحها المحدث لإبرام صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الاحد، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 66 شهيدا و241 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

واشارت الوزارة الى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 39324 شهيدا و90830 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

ولفتت الى انه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ذلك فيما يواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي قصفه على مناطق متفرقة في قطاع غزة مع دخول الحرب يومها الـ296، بعد يوم من مجازر دموية استهدفت مراكز النزوح على وجه التحديد.

كما تتواصل موجات نزوح مريرة ومتكررة في شتى أنحاء القطاع المحاصر والمعزول عن العالم الخارجي، والذي يتعرض لحملة دموية من القصف الجوي والبري العنيف منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وتتركز موجة النزوح الحالية في مدينة خانيونس، في ظل تجدد حملة القصف عليها ضمن عملية برية جديدة، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لجيش الاحتلال المدجج، بما تملك من عتاد مصنع محلياً.

وعلى صعيد المفاوضات، ينطلق اليوم الأحد اجتماع في العاصمة الإيطالية روما بين أطراف الوساطة الأميركية القطرية المصرية، بمشاركة رئيس “الموساد” الإسرائيلي ديفيد برنيع ومدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية ويليام بيرنز ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

وقال موقع أكسيوس الأميركي إن إسرائيل سلّمت للولايات المتحدة مقترحها المحدث لإبرام صفقة تبادل أسرى ووقف لإطلاق النار، لكن مسؤولين إسرائيليين أبدوا تشاؤمهم نحو التوصل لنتيجة إيجابية. وقال مسؤول إسرائيلي للموقع إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو “يريد صفقة من المستحيل الحصول عليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى