الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة

ويواصل عدوانه العسكري على مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية

واصلت إسرائيل ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم 333 على التوالي، فيما تشهد الضفة الغربية المحتلة عدواناً إسرائيليا متواصلاً منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، حيث أسفر عدوانها في الضفة الغربية والقدس الشرقية عن استشهاد أكثر من 600 فلسطيني واعتقال زهاء 9000 آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 33 شهيداً و67 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40819 شهيداً و94291 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة  أن حصيلة الضحايا في قطاع غزة قد ارتفعت  إلى 40 ألفاً و819 فلسطينياً، بالإضافة إلى 94 ألفاً و291 مصاباً، منذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية على القطاع.

وفي الضفة الغربية المحتلة، استشهد 4 فلسطينيين بينهم فتى وطفلة وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم ومخيمها، وبلدة كفر دان غربي جنين، شمالي الضفة ، في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال حصارها للمستشفيات في طولكرم، وتفرض حصاراً مشدداً على مخيمها وتعمل على تدمير البنية التحتية والمنازل. واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر دان وحاصرت منزلاً لساعات قبل قصفه بقذائف أرضية، وسط اشتباكات عنيفة مع مقاومين فلسطينيين.

امتداد “العنف الإبادي الإسرائيلي”

وتتابع قوات الاحتلال الإسرائيلي حملتها العسكرية العنيفة على مدن وبلدات الضفة الغربية لليوم السابع على التوالي، فيما حذرت مقررة الأمم المتحدة الخاصة في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز، أمس الاثنين، من امتداد “العنف الإبادي الإسرائيلي” في غزة إلى الضفة الغربية المحتلة، وقالت في بيان “إن العنف الإبادي الذي ترتكبه إسرائيل قد يتجاوز غزة ويمتد إلى جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة”، موضحة أن “الفصل العنصري الإسرائيلي يستهدف غزة والضفة الغربية، في إطار عملية شاملة للتصفية والإحلال والتوسع”.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن حصيلة عمليات الاعتقال في الضفة منذ إعلان الاحتلال الحملة العسكرية الأخيرة بلغت نحو 130 حالة اعتقال، مع التأكيد أن هذه الإحصائية تشمل الحالات المؤكدة لدى المؤسسات فقط، في ظل عدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في جنين والتي تقدر بالعشرات. واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي كما ورد في البيان، أكثر من عشرة آلاف و400 فلسطيني من الضّفة، بما فيها القدس، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى