الجرائم الإسرائيلية تتصاعد في الضفة الغربية وقطاع غزة

سقوط عشرات الضحايا وسط عمليات تهجير مستمرة تحت ضرب النار

لليوم ال 292 تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جرائم الحرب ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وكثفت قصفها الجوي والمدفعي على مختلف مناطق القطاع، الذي تسبب بسقوط عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين وهجّرت مئات العائلات تحت ضرب النار.

وأعلنت وزارة الصحة في أحدث بيانتها عن استشهاد 84 فلسطينيا خلال يوم واحد، فيما ارتفعت الحصيلة الإجمالية منذ بدء الحرب إلى 39,090 شهيداً و90,147 إصابة، عدا عن نحو 10 آلاف مفقود.

بالتزامن مع ما يجري في غزة، شهدت الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء، استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم قلنديا ومدينتي طولكرم وطوباس. واستشهد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا، شمالي القدس المحتلة، بعدما اقتحمت المخيم برفقة جرافة عسكرية، وحاصرت منزل الشهيد محمد مناصرة الذي نفذ عملية إطلاق نار في مستوطنة “عيلي”، في فبراير/ شباط الماضي.

كما استشهد أحد عناصر جهاز الضابطة الجمركية الفلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة محيط مقر جهاز الضابطة في مدينة طوباس، شمالي الضفة، حيث اندلع اشتباك مسلح عقب اكتشاف الشهيد تلك القوات، ما أدى لإصابته واستشهاده، وإصابة عنصر آخر من الضابطة.

وفي طولكرم، شمالي الضفة، استشهد شاب جريح متأثراً باصابته، أمس الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم. وشنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات في عدة مناطق بعد يوم دام استشهد فيه سبعة فلسطينيين، خمسة منهم خلال اقتحام واسع لمدينة طولكرم ومخيمها تم احتجاز جثامين أربعة منهم، واثنان في الخليل. ومنذ فجر أمس، حتى صباح اليوم، استشهد 11 فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل وطولكرم ومخيم قلنديا وطوباس.

وشنّ مستوطنون هجوماً عنيفاً على بلدة حوارة، جنوب مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة، تخلله حرق أشجار زيتون وممتلكات للفلسطينيين واعتداء على مواطنين بالضرب وبأدوات حادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى