الجيش الروسي يحرر بلدتي أوسترويه وغريغوروفكا في دونيتسك

تمكنت قوات قوات الجيش الروسي من تحرير بلدتي أوسترويه وغريغوروفكا في دونيتسك، فيما بلغ إجمالي خسائر القوات الأوكرانية في محاور العملية الخاصة نحو 2090 جنديا خلال اليوم الماضي.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إنه “نتيجة للإجراءات الحاسمة التي اتخذتها وحدات من مجموعة قوات “الجنوب”، تم تحرير بلدتي أوسترويه وغريغوروفكا في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية”، مضيفة أن العدو خسر في منطقة مسؤولية قوات “الجنوب” ما مجموعه نحو 835 جنديا خلال آخر 24 ساعة.

واصلت وحدات من مجموعة قوات “الوسط” في الجيش الروسي تقدمها إلى عمق الدفاعات الأوكرانية في دونيتسك، وصدت 10 هجمات مضادة، مكبدة العدو خسائر تصل إلى 580 عسكريا

وبحسب بيان وزارة الدفاع، استهدفت وحدات من قوات مجموعة “الشمال” التابعة للقوات المسلحة الروسية، تشكيلات ألوية المشاة الميكانيكية 21 و7 و50 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء البحري 36، ولواء الدفاع الأرضي 113 في مناطق باريلو في مقاطعة سومي، وليبتسي، وفولشانسك، وفولشانسكي خوتورا في مقاطعة خاركوف.

وحسّنت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” في دونيتسك وضعها على طول خط المواجهة، وصدت 3 هجمات مضادة، بينما خسر الجيش الأوكراني نحو 135 جنديا

وتم صد ثلاث هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من اللواء 82 المحمول جواً التابع للقوات المسلحة الأوكرانية. وخسرت القوات الأوكرانية نحو 120 عسكريًا، وثلاث دبابات، ومركبة مشاة قتالية، وأربع سيارات، ومركبتين قتاليتين بنظام إطلاق صواريخ “غراد” عيار 122 ملم، ومدفع “دي-20” عيار 152 ملم، وخمس مدافع “دي-30” عيار 122، ومدافع هاوتزر “إم 101” عيار 105 ملم مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع أن وحدات من قوات مجموعة “الغرب” التابعة للقوات المسلحة الروسية، سيطرت على مواقع أكثر فائدة عملياتية، واستهدفت تجمعات القوى البشرية، ومعدات الألوية الميكانيكية 14 و28 و116 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 115 في مناطق كوبيانسك، وبوغوسلافكا، وكوليسنيكوفكا، وكروغلياكوفكا، ولوزوفايا في مقاطعة خاركوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى