الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية مستمرة بلا توقف

سقوط عشرات الضحايا الجدد في عدة مناطق من الضفة والقطاع

واصلت إسرائيل ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم 334 على التوالي، كما واصلت عدوانها العسكري على العديد من مدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، موقعة المزيد من الضحايا الفلسطينيين.

وقصفت قوات الاحتلال عدة مناطق في القطاع، لا سيما قصفه المدفعي على شمالي رفح، بعد غارات أدت إلى استشهاد 16 شخصا خلال الساعات الماضية.

وأعلن الدفاع المدني في غزة إن فلسطينيا قد استشهد وأصيب 6 آخرون في قصف إسرائيلي ليلة الأربعاء استهدف منزلاً لعائلة المدهون في حي الدرج وسط مدينة غزة، كما قام الدفاع المدني بنقل إصابات بعد استهداف بركس «وحدات سكنية جاهزة» مأهول بالسكان لعائلة حمادة بمنطقة اليرموك وسط مدينة غزة.

وأفاد مصدر طبي أنه قد وقعت عدة إصابات نتيجة للقصف الإسرائيلي على فناء منزل يعود لعائلة «حمادة» بجوار عيادة الدرج بمنطقة الصحابة وسط مدينة غزة، مضيفا أن إسرائيل قصفت شمال القطاع.

وقال المصدر،  إن الاحتلال استهدف أيضا منزل إحدى العائلات بشارع أبو حسني بمدينة دير البلح وسط القطاع بصاروخين اخترقا طوابق المنزل، وخلف القصف عددا من الشهداء والمصابين الذين وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح.

وتابع أن المنطقة التي ضربها الصاروخين تحولت إلى كومة من الدمار جراء الغارة الإسرائيلية مشيرا إلى أن المنزل كان يستضيف عددا من النازحين بجانب سكانه المقيمين.

استهداف كلية نماء

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي الليلة الماضية بصاروخين استهدفت كلية نماء في حي الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة.

وأفادت المصادر المحلية بأن الغارة أدت إلى سقوط عدد من الضحايا بين شهداء وجرحى.

وأشارت إلى أن الطواقم الطبية وطواقم الدفاع المدني تحاول تأمين مكان الاستهداف، ومحاولة الوصول للضحايا العالقين تحت الأنقاض.

ارتفاع حصيلة الجرائم الإسرائيلية في غزة

وأمس الثلاثاء أيضا، أعلن مسؤولون فلسطينيون إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 35 فلسطينيا في أنحاء من قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني إن أربع نساء بين الشهداء في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة وثمانية قرب مستشفى في مدينة غزة في الشمال.

وقالت مصادر طبية إن ضربة جوية إسرائيلية قتلت في وقت لاحق من يوم الثلاثاء تسعة فلسطينيين داخل منزل بالقرب من شارع عمر المختار وسط مدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 40 ألفا و819 شهيدا غالبيتهم من النساء والأطفال و94 ألفا و291 مصابا.

وقالت الوزارة في بيان إن الاحتلال ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 3 مجازر ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة راح ضحيتها 33 شهيدا و67 مصابا.

الضفة الغربية المحتلة

وفي الضفة الغربية، تستمر العملية العسكرية الإسرائيلية لليوم الثامن على التوالي، وسط تقارير عن تمديد الاحتلال عمليته في جنين ومخيمها، بعد تفجيره منازل وسط المخيم، إلى جانب اشتباكات بين قواته ومقاومين في طولكرم واقتحامه مدنا أخرى في الضفة.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن جيش الاحتلال قرر تمديد العملية العسكرية في جنين بالضفة ودفع بتعزيزات الى طولكرم وجنين، وسط مداهمات وتحقيقات ميدانية، وسط سماع أصوات إطلاق نار بين الحين والآخر.

وقال موقع والاه الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر تمديد عمليته العسكرية في جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد أن كان من المقرر أن تنتهي يوم أمس. وبحسب الموقع فإن الجيش عزز قواته بحرس الحدود وقوات خاصة من الاحتياط وقوة من المشاة، مشيرًا إلى أنه لا مفر من تحويل المزيد من القوات إلى الضفة في حال التصعيد.

وعن حصيلة العملية حتى الآن، زعم الموقع قتل الجيش حوالي 30  فلسطينيا واعتقال حوالي 30 آخرين، إضافة إلى مقتل جندي إسرائيلي وإصابة خمسة آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى