الدفاع الروسية تعلن حصاد عملياتها العسكرية في أوكرانيا خلال أسبوع

"أجهزت على 16910 جندي أوكراني وسيطرت على 7 بلدات جديدة في دونيتسك ولوغانسك وخاركوف"

قالت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات الجيش أجهزت على 16910 جندي أوكراني وسيطرت على 7 بلدات جديدة في دونيتسك ولوغانسك وخاركوف، وتدمير مئات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية خلال أسبوع.

وأضافت الدفاع الروسية في بيان لها، أنه “في الفترة من 24 إلى 30 أغسطس/ آب من هذا العام، نفذت القوات المسلحة الروسية ضربات مشتركة بأسلحة دقيقة بعيدة المدى، وصواريخ باليستية تفوق سرعتها سرعة الصوت من طراز “خنجر”، فضلاً عن مهاجمة طائرات من دون طيار، على مرافق الطاقة الحيوية والبنية التحتية للمطارات في أوكرانيا ومستودعات الوقود وترسانات أسلحة الطيران الغربية وذخائر المدفعية”.

بالإضافة إلى ذلك، تم استهداف ورش إنتاج الطائرات دون طيار ومناطق تخزين القوارب المسيّرة ونقاط انتشار مؤقتة لوحدات التشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب.

تحرير بلدات جديدة

وتابعت الدفاع الروسية: “نتيجة للعمليات المنسقة لمجموعة “الغرب” الروسية، تم تحرير بلدات ستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وسينكوفكا في مقاطعة خاركوف”.

وخسر أوكرانيا أكثر من 3450 عسكريًا ودبابتين و11 مركبة قتالية مدرعة، بما في ذلك ثلاث ناقلات جند مدرعة أمريكية الصنع من طراز “إم 113″، و51 مركبة.

واستطاعت القوات الروسية تدمير قاذفة صواريخ متعددة الإطلاق من طراز “راك 12” كرواتية الصنع و38 قطعة مدفعية ميدانية، بما في ذلك 18 منصة مدفعية ذاتية الدفع غربية الصنع ومدافع هاوتزر عيار 155 ملم، وتم تدمير 16 محطة حربية إلكترونية وأخرى مضادة للبطاريات، بالإضافة إلى 18 مستودع ذخيرة ميدانيا.

كما استطاعت وحدات من مجموعة “الشمال” الروسية تحرير بلدة كونستانتينوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

خسائر في القوات الأوكرانية

وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 4840 فردًا عسكريًا ودبابات: “أبرامز” المصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية و”ليوبارد” المصنوعة في ألمانيا، وأربع مركبات قتالية مدرعة، و60 مركبة و57 مدفعًا ميدانيًا، منها 23 أنتجتها دول الناتو.

ونتيجة للعمليات النشطة التي قامت بها وحدات من مجموعة “المركز” الروسية، تم تحرير بلدات أورلوفكا وكاميشيفكا ونيكولايفكا ونوفوجيلنوي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

وخلال الأسبوع في هذا الاتجاه، بلغت الخسائر الأوكرانية ما يصل إلى 3720 عسكريًا وسبع دبابات و14 مركبة قتالية مدرعة، بما في ذلك: مركبة قتال مشاة “ماردر” مصنوعة في ألمانيا وناقلتي جند مدرعتين من طراز “إم 113” مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية، و38 مركبة، بالإضافة إلى مركبة قتالية ذات نظام إطلاق صاروخي متعدد “غراد” و42 مدفعاً ميدانياً، وفقا لوزارة الدفاع الروسية.

السيطرة على مواقع مهمة

وسيطرت وحدات من مجموعة “الشرق” الروسية على خطوط ومواقع أكثر أهمية، وهزمت القوى البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وأربعة ألوية دفاع عسكرية، وتم صد 18 هجومًا مضادًا للمجموعات الهجومية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وبغلت خسائر القوات الإوكرانية نحو 860 جنديًا، وسبع مركبات قتالية مدرعة، و43 مركبة، و11 قطعة مدفعية ميدانية، بما في ذلك سبع منصات مدفعية ذاتية الدفع عيار 155 ملم ومدافع هاوتزر غربية الصنع، بالإضافة إلى أربع محطات للحرب الإلكترونية.

وهزمت وحدات من مجموعة “دنيبر” تشكيلات المشاة وألوية الهجوم الجبلي التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ولواءين من مشاة البحرية ولواء دفاع أرضي.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 460 عسكريًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين و32 مركبة و16 مدفعًا ميدانيًا، بما في ذلك ستة مدافع هاوتزر أمريكية عيار 155 ملم.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى