الرئيس الكولومبي: يجب ألا تنسى الإنسانية أطفال غزة الذين عانوا من الإبادة الجماعية

“لا يمكن للدول أن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يحدث في غزة”

عن الحرب الضروس التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر منذ أكتوبر الماضي، قال الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، الاثنين، “يجب ألا تنسى الإنسانية الأطفال الذين عانوا من الإبادة الجماعية في غزة”.

ونشر بيترو عبر منصة “اكس” صورا لأطفال فلسطينيين استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من 9 أشهر.

وأوضح الرئيس الكولومبي، أنه “إذا تجاهلنا هذه الجريمة ضد الإنسانية، فسيكون أطفالنا هم من سيتم قصفهم”.

وانتقد بيترو مرارا حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، كان آخرها حين قال “أنا غاضب جدا” حيال المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في منطقة المواصي بمدينة خانيونس جنوب غزة يوم 13 يوليو/ تموز الجاري، والتي أسفرت عن استشهاد 90 مواطنا وإصابة 300 آخرين، بينهم العشرات من الأطفال والنساء”.

وفي شهر مايو الماضي، أعلن الرئيس الكولومبي عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، بسبب جرائم الإبادة التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال بيترو أمام حشد للاحتفال بيوم العمال في العاصمة بوجوتا: “هنا أمامكم أعلن أننا سنقطع غداً العلاقات الدبلوماسية مع دولة إسرائيل.. بسبب حكومة ورئيس يمارسون الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين”.

وأضاف بيترو، أنه “لا يمكن للدول أن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يحدث في غزة”.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل، حرب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة أسفرت عن سقوط نحو 129 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى