المؤيدون للفلسطينيين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي

إسرائيل تواصل جرائمها في غزة وترتكب مجازر جديدة

أظهرت لقطات تلفزيونية ومقاطع فيديو منتشرة، متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي في العاصمة كانبرا، اليوم الخميس، واتهموا إسرائيل بارتكاب “جرائم إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة”.

وظهر في اللقطات أشخاص يرتدون ملابس داكنة اللون، يقفون على سطح البرلمان الإسترالي ويحملون لافتات تحمل شعارات، من بينها واحدة كُتب عليها “من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر”.

وتحدث أحد المتظاهرين عبر مكبر صوت، متهما الحكومة الإسرائيلية بارتكاب “جرائم حرب“، وهو ما ترفضه إسرائيل.

وقال المتظاهر: “لن ننسى ولن نسامح وسنواصل المقاومة”.

جاء ذلك فيما تتواصل جرائم الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ272 على التوالي، وسط تكثيف الاحتلال الإسرائيلي عملية نسف المنازل في منطاق متعددة من القطاع المحاصر وتوسيع عملياته في مدينة رفح.

وفي القطاع استشهد 45 فلسطينيا وأصيب 125، في قصف للاحتلال على كافة مناطق القطاع، وفقا لوزارة الصحة.

فيما يواصل آلاف الفلسطينيين النزوح من مناطق شرقي خانيونس إلى منطقة المواصي غربي المدينة بعد تلقيهم أوامر من قوات الاحتلال بإخلائها.

قال مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أندريا دو مينيكو، إن “الوضع في غزة فريد من نوعه، فهي المكان الوحيد في العالم الذي لا يستطيع الناس فيه العثور على ملاذ آمن ومغادرة خطوط أو جبهة القتال”، مضيفاً أنه “في أي حرب أخرى نتخذ إجراءات تسمح لنا بالذهاب إلى جبهات القتال، لكن في غزة كل مكان هو خط قتال أمامي ولا توجد أي مساحة آمنة فيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى