انتشال جثث 6 محتجزين إسرائيليين من غزة يثير غضب عائلاتهم

عائلات المحتجزين تتهم نتنياهو بتخريب الصفقة مع حماس وتدعو لتظاهرات حاشدة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن انتشال جثث 6 محتجزين إسرائيليين لدي الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اختطفو في 7 أكتوبر، الأمر الذي أثار غضباً غير مسبوق بين عائلات المحتجزين الإسرائيليين ودفعهم لتنظيم تظاهرات ضخمة تطالب بعقد صفقة مع حركة حماس.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي على “تلغرام”: “قوات الجيش والشاباك تعثر وتعيد جثث المختطفين الستة”.

وأضاف: “عثرت قوات الجيش أمس السبت وأعادت إلى إسرائيل من داخل نفق تحت الأرض في منطقة رفح جثامين المحتجزين كرمل غات وعدين يروشلمي وهيرش غولدبريغ بولين والكسندير لوبنوف والموغ ساروسي وضابط الصف أوري دانينو وأعادتهم إلى إسرائيل”.

وتابع: “لقد تم اختطافهم في يوم السابع من أكتوبر من قبل حماس في غزة”.

وأشار إلى أنه “بعد عملية التحقق من هويتهم التي تمت في معهد الطب الشرعي وجهات تابعة للحاخامية العسكرية وشرطة إسرائيل، قام فريق المحتجزين التابع لقسم القوى البشرية بإبلاغ العائلات.

تخريب صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين

وقد أثار إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي العثور على جثث ستة محتجزين في قطاع غزة، غضباً غير مسبوق بين عائلات المحتجزين في قطاع غزة، حيث اعتبرت أنه خطوة متعمدة من قبل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لتخريب صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين ووقف إطلاق النار.

ودعا “منتدى عائلات الرهائن”، يوم السبت، إلى تنظيم احتجاج حاشد ضد نتنياهو اليوم الأحد، قائلاً: “لقد تخلى نتنياهو عن الرهائن. هذه حقيقة الآن. ندعو الجمهور إلى الاستعداد. سنوقف البلاد ابتداءً من الغد (الأحد)”. فيما أعرب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ عن أسفه لعدم التمكن من إعادة المحتجزين أحياءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى