بوتين يتعهد بالرد على الهجوم الأوكراني في إقليم كورسك

"نظام كييف ينفذ وصايا الرعاة الغربيين لتحسين ظروف التفاوض"

خلال اجتماع بشأن التوغل الأوكراني في إقليم كورسك، تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، بالرد على الهجوم الأوكراني على إقليم كورسك داخل الأراضي الروسية، مشدداً على أن القوات الأوكرانية التي اخترقت الحدود “يجب الضغط عليها وطردها خارج الأراضي الروسية”.

واعتبر بوتين، أن النظام في كييف “ينفذ وصايا الرعاة الغربيين”، “الذين يحاولون تحسين ظروف التفاوض”، مشدداً على أن “العدو سيتلقى رداً مناسباً” من القوات الروسية، مضيفاً: موسكو “ستنجح في جميع المهام الموضوعة”.

وقال بوتين بهذا الصدد: ” يبدو أن العدو يسعى لتحسين مواقفه التفاوضية في المستقبل، لكن ما نوع المفاوضات التي يمكن أن نتحدث عنها مع أناس يقصفون بشكل عشوائي المدنيين، والبنية التحتية المدنية، أو يحاولون خلق تهديدات لمنشآت الطاقة النووية، ما الذي يمكن الحديث عنه معهم”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إحباط محاولة للقوات الأوكرانية للتقدم إلى ضاحية بيلوفسكي بمقاطعة كورسك الحدودية غربي روسيا، والقضاء على نحو 230 عسكريًا أوكرانيًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت الوزارة أنه منذ بدء الهجوم الأوكراني على إقليم كورسك، خسرت القوات الأوكرانية نحو 1350 عسكريًا.

وكان رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف قد أعلن، الأربعاء الماضي، أنه في السادس من أغسطس/ آب وعند الساعة 5:30 بتوقيت موسكو، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، يصل عددها إلى ألف شخص، هجومًا بهدف الاستيلاء على أراضي في مقاطعة كورسك، لكن تم وقف توغلهم في عمق الأراضي الروسية وإحباطه.

وأشار غيراسيموف إلى أن العملية في إقليم كورسك ستكتمل بهزيمة العدو والوصول إلى حدود الدولة.
وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تعليقه على الوضع في مقاطعة كورسك، بأن نظام كييف قام باستفزاز آخر واسع النطاق وكان يطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى