بوتين يجتمع بقيادة القوات المشتركة لوزارة الدفاع الروسية

الإمارات تتوسط في عملية تبادل أسرى بين موسكو وكييف

أعلن الكرملين في بيان اليوم السبت، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، اجتمع بقيادة القوات المشتركة لوزارة الدفاع الروسية، حيث تم إبلاغه بالجهود المبذولة لصد الهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك، ذلك بالتزامن مع عملية تبادل للأسرى تمت بين موسكو وكييف تمت بوساطة إماراتية.

وجاء في بيان الكرملين، أنه “في أحد مراكز القيادة بوزارة الدفاع، عقد فلاديمير بوتين اجتماعا مع قيادة مجموعة القوات المشتركة، وتلقى تقارير من رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، ورئيس إدارة العمليات الرئيسية في الأركان العامة، سيرغي رودسكي، حول مواجهة قوات العدو التي غزت مقاطعة كورسك والتدابير المتخذة لتدميرها، وكذلك حول النتائج الحالية للعملية العسكرية الخاصة”.

وأضاف البيان أنه “عبر الاتصال الهاتفي، استمع الرئيس إلى تقارير قادة المجموعات العسكرية حول الوضع العملياتي الخاص بالمهام الموكلة إليهم”.

روسيا استعادت 115 عسكريا

وفي سياق آخرـ أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن موسكو استعادت 115 عسكريا روسيا تم أسرهم في مقاطعة كورسك، وسلمت في المقابل 115 أسير حرب تابع للقوات الأوكرانية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها عبر “تلغرام”، إنه “نتيجة لعملية التفاوض، تمت إعادة 115 عسكريا روسيا، تم أسرهم في مقاطعة كورسك، من الأراضي التي يسيطر عليها نظام كييف، وفي المقابل، تم تسليم 115 أسير حرب إلى القوات المسلحة الأوكرانية”.

وأضاف البيان أنه “حاليا يتواجد جميع الأفراد العسكريين الروس على أراضي جمهورية بيلاروسيا، حيث يتم تزويدهم بالمساعدة النفسية والطبية اللازمة، كما يتم منحهم إمكانية للاتصال بأقاربهم”.

وأكد البيان أنه “أثناء عودة الجنود الروس من الأسر، قدمت الإمارات العربية المتحدة جهود الوساطة الإنسانية”.

وشنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، هجومًا على الأراضي الروسية في مقاطعة كورسك، في 6 أغسطس/ آب الجاري، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاعتداء الأوكراني بـ”الاستفزازي”.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بسحق العدو ودحره خارج حدود الدولة.

وقد تم فرض نظام “عملية مكافحة الإرهاب” في مقاطعة كورسك، وكذلك في مقاطعتي بيلغورود وبريانسك، وذلك من أجل ضمان أمن المواطنين ومكافحة خطر الأعمال الإرهابية، التي تنفذها وحدات التخريب والاستطلاع الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى