تل أبيب تواصل جرائمها الوحشية ضد الفلسطينيين

عدد الضحايا يتجاوز ال130 ألف شهيد وجريح

لليوم ال298 على التوالي، تواصل إسرائيل بتنفيذ جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة بدعم أميركي مطلق، حيث راح ضحية الحرب الوحشية على القطاع أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن عشرة آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة وانتشار للأمراض والأوبئة بين النازحين.

وفجر اليوم الثلاثاء، أعلنت مصادر فلسطينية رسمية عن انتشال 8 شهداء من جراء قصف الاحتلال منزلاً في محيط “شارع 8” جنوبي مدينة غزة.

وأفادت المصادر باستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح في غارة جوية استهدفت منزلا في عبسان الكبيرة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة. كما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً في محيط مسجد السلام بمنطقة التحلية شرق خانيونس.

كما تعرض فلسطينيون لإصابات جراء قصف مدفعي إسرائيلي في محيط مدارس العودة التي تؤوي نازحين شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة، وفقا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة، عن انتشال شهيدة و6 إصابات، جراء القصف الإسرائيلي لشقة سكنية لمواطن من عائلة “أبو شاويش” في أحد أبراج مدينة حمد السكنية، بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن مناطق عدة شمال رفح، جنوبيّ قطاع غزة، تتعرض إلى قصف مدفعي، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف.

وعلى صعيد المفاوضات الرامية إلى وقف حرب غزة وتبادل الأسرى، قالت حركة حماس، في أول تعليق لها على مخرجات اجتماع روما، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عاد من جديد إلى “استراتيجية” المماطلة والتهرب من الوصول إلى صفقة في غزة، من خلال وضع شروط ومطالب جديدة.

واجتمعت أطراف الوساطة في العاصمة الإيطالية، أمس الاثنين، لبحث صفقة وقف إطلاق النار في غزة، بمشاركة كل من رئيس “الموساد” الإسرائيلي ديفيد برنيع، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز، ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى