جرائم إسرائيلية جديدة في الضفة الغربية وقطاع غزة

إسرائيل تواصل قصف وقتل الفلسطينيين بلا توقف

تواصل إسرائيل ارتكاب جرائم الإبادة  الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم ال 313 على التوالي، كما استمرت بتنفيذ جرائمها في الضفة الغربية المحتلة وقتلت خمسة فلسطينيين في مدينة طوباس شمال الضفة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان إنها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات “36 شهيدًا… خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة” حتى صباح الأربعاء. وأشارت إلى أن عدد الجرحى الإجمالي “بلغ 92294 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول”.

وأفادت المصادر الطبية باستشهاد 35 فلسطينيا في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة منذ فجر اليوم، 24 منهم في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن 13 شهيدًا وصلت جثامينهم إلى مجمع ناصر الطبي مساء اليوم جراء استهداف الاحتلال عددًا من المنازل لعائلات «عويضة» و«أبو حديد» و«أبو شحمة» في منطقة العوايضة بمنطقة الشيخ ناصر بمدينة خانيونس.

وقال الدفاع المدني إنه نقل 31 إصابة وعددًا من الشهداء، وإنه ما زال البحث جاريًا عن مفقودين.

كما استشهد 5 فلسطينيين، بينهم 3 أطفال، وعدد من الإصابات نتيجة قصف إسرائيلي على شقة سكنية لعائلة «الشاعر» في منطقة بطن السمين جنوبي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وأطلق طيران الاحتلال المروحي نيرانه الرشاشة الثقيلة تجاه المناطق الجنوبية الشرقية من المدينة.

وفي مدينة رفح، انتشلت طواقم الدفاع المدني جثمان الشهيد محمد علي الشريف من محيط البئر التركي شمالي غربي رفح. وأوضح الدفاع المدني أن اثنين من طواقمه استشهدا برصاص الاحتلال، ما يرفع حصيلة شهداء الدفاع المدني منذ اندلاع العدوان على قطاع غزة إلى 82 شهيدًا.

واستشهد مواطنان جراء قصف منطقة عريبة شمال رفح، ومنطقة بدر في حي تل السلطان غرب المدينة. وقصفت مدفعية الاحتلال وأطلق الطيران المروحي النار شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

غزة وشمالها

وفي مدينة غزة، ألقت طائرة مسيّرة «كواد كابتر» قنبلة في محيط المجمع الإسلامي في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة. أما في مدينة بيت حانون، فقد استشهد الشاب أحمد شوقي سعدات «عودة» بعد استهدافه من قبل طيران الاستطلاع في المدينة.

وأطلقت آليات الاحتلال النار باتجاه المناطق الشرقية من حي الزيتون، كما شن طيران الاحتلال غارة في محيط أرض أبو الحصين شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وشهد جنوب حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا وإطلاق نار كثيفًا. كذلك قصفت مدفعية الاحتلال حي الصبرة بمدينة غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في وقت لاحق من اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 36 شهيدًا و54 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

الضفة الغربية

وفي الضفة الغربية المحتلة، استشهد خمسة شبان فلسطينيين، اليوم الأربعاء، في قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الشبان في بلدة طمون جنوب شرق طوباس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال منع طواقمه من الوصول إلى المكان المستهدف.

يشار إلى أن وزارة الصحة الفسطينية في غزة، قد أعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39,965 شهيدًا و92,294 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى