جماعة “أنصار الله” تضرب تل أبيب بطائرة “يافا” المسيّرة

قتيل إسرائيلي وعدد من المصابين جراء الهجوم

أصدرت جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن ، اليوم الجمعة، بيانا بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا مهما في تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة تحمل اسم “يافا”.

وجاء في البيان أن “سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية نفذ عملية عسكرية نوعية بطائرة مسيرة جديدة اسمها “يافا” قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو ولا تستطيع الرادارات اكتشافها، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح”.

وأضاف: “أن القوات المسلحة اليمنية تعلن منطقة يافا المحتلة منطقة غير آمنة وستكون هدفا أساسيا في مرمى أسلحتنا وإننا سنقوم بالتركيز على استهداف جبهة العدو الصهيوني الداخلية والوصول إلى العمق”.

وشدد البيان على أن “هذه العملية النوعية تؤكد امتلاك القوات المسلحة اليمنية بنكا للأهداف في فلسطين المحتلة منها الأهداف العسكرية والأمنية الحساسة”، مشيرا إلى أنها “ستمضي في ضرب تلك الأهداف ردا على مجازر العدو وجرائمِه اليومية بحق إخواننا في قطاع غزة”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الجمعة أنه يحقق في انفجار وقع وسط تل أبيب، مشيرا إلى احتمال أن يكون نجم عن هجوم بطائرة مسيرة، ومؤكدا عدم إطلاق صفارات الإنذار.

وقال الجيش في بيان: “التحقيق الأولي يشير إلى أن الانفجار في تل أبيب نجم عن سقوط هدف جوي ولم تنطلق صفارات الإنذار. الحادث قيد التحقيق الدقيق”.

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي في البيان أنه زاد من عدد الدوريات الجوية لحماية المجال الجوي الإسرائيلي، دون إصدار أوامر باتخاذ إجراءات جديدة للدفاع المدني.

كما أفاد متحدث باسم الإسعاف لوكالة الأنباء الفرنسية بسقوط قتيل جراء الانفجار في تل أبيب، بينما أظهرت لقطات من الموقع زجاجا مكسورا متناثرا على الأرصفة، وتجمعت حشود حول المبنى المتضرر الذي أغلق بالشريط الأمني.

وكانت الشرطة تحدثت في وقت سابق عن 7 مصابين بجروح طفيفة، لكن الأمر يتعلق خصوصا بأشخاص كانوا في حالة صدمة.

وتكثفت هجمات “حزب الله” وجماعة “أنصار الله” ضد إسرائيل وأهداف غربية، تعبيرا عن تضامنهم مع الفلسطينيين منذ بدء جرائم الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى