حزب الله يستهدف بالصواريخ والمسيرات 9 مواقع عسكرية إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف بالصواريخ والمسيرات 9 مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وقال “حزب الله” في عدة بيانات له، إن عناصره استهدفوا أمس الاثنين “9 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث استهدفوا بالصواريخ والمسيرات مبنى يستخدمه جنود الجيش الإسرائيلي في مستعمرة المنارة، وفي ‏مستعمرة أفيفيم”.

كما قصف عناصر الحزب انتشارًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في ‏مرتفع عداثر بقذائف المدفعية، وقصفوا مستعمرات عين ‏يعقوب وجعتون ويحيعام بصليات من صواريخ الكاتيوشا لمرتين على التوالي، وقصفوا موقع المنارة، وموقع زبدين في ‏مزارع شبعا، وموقع الرمثا في تلال ‏كفرشوبا، وموقع بياض بليدا ‏بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة، وفقا للبيان ذاته.

وأوضح أحد البيانات أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف 21 بلدة في جنوب لبنان حيث أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على بلدات شيحين، حولا، الجبين مجدلزون، زبقين، ياطر، بليدا، يارون، مركبا، حانين، وقصفوا بالمدفعية الثقيلة بلدات، عيترون، حانين، يارون، شبعا، بليدا، العديسة، وأغارت الطائرات المسيّرة على بلدتي ياطر، والناقورة، ومشّط بالأسلحة المختلفة، بلدات، عيتا الشعب، رميش، وكفركلا.

وتستمر المعارك في جنوب لبنان بين “حزب الله” من جهة وجيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، بعد بدء “حماس” عملية “طوفان الأقصى”، وازدادت حدة التوترات بعد الاستهداف العسكري الإسرائيلي للضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ومقتل القيادي في حزب الله فؤاد شكر، ورد حزب الله عليها باستهداف مقر الوحدة 8200 في قاعدة غليلوت شمالي فلسطين المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى