حزب الله يستهدف بصواريخ الكاتيوشا مركز كتيبة لواء غولاني الإسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، السبت، أنه استهدف بصلية من صواريخ الكاتيوشا مركز كتيبة يتبع للواء غولاني.

وذكر الحزب في بيان: “قصف مجاهدونا مركز تموضع كتيبة إستطلاع 631 التابع للواء غولاني في ثكنة ‏راموت نفتالي بصلية من صواريخ الكاتيوشا”.

كما استهدف ثكنة “زرعيت” بالأسلحة ‏الصاروخية وأصابتها إصابة مباشرة.

كما أعلن استهدافه مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة “كيلع” بصلية ‏من صواريخ “الكاتيوشا”. ‏

وأوضح حزب الله أنّ عملياته جاءت دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، مشددة على أنّ عمليات “بيريا” و “‏راموت نفتالي”  و”كيلع” جاءت أيضاً رداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية.

وأكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية دوي صفارات الإنذار على نطاق واسع في الشمال بينها مستوطنات “كديتا” وصفد و”بيريه” و”أور هغنوز” وصفصوفة و”كفار حوشن” و”تسفعون” والمنطقة الصناعية و”رمات دلتو” و”دلتون” “زرعيت” و”بيت هلل” و”كريات شمونه” و”هجوشريم” و”تل حاي” و”كفار جلعادي” و”مسكاف عام” و”الجش”.

وأقرّت بدخول سكان “حاتسور هاغليليت” في الجليل الأعلى إلى الملاجئ، ونقلت إعلان “المجلس الإقليمي” في الجولان إغلاق عدد كبير من الطرق والتقاطعات، وتحدثت عن نشوب حرائق في عدد من المستوطنات.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تم الكشف عن إطلاق 25 وابلًا من الصواريخ من لبنان، وسقوطها في عدة مواقع، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات جسدية.

كما اندلعت عدة حرائق نتيجة سقوط الصواريخ.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، تنفيذ ضربات جديدة على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن القوات الإسرائيلية “تهاجم في هذه الأثناء أهدافا لحزب الله جنوبي لبنان”.

وأشار المتحدث إلى أن ما لا يقل عن 16 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية قتلوا في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى