حزب الله يشن هجمات على 6 مواقع عسكرية إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني في بيان، اليوم السبت، استهداف 6 مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان، حيث استهدف مقاتلو الحزب موقع زبدين في مزارع شبعا، وموقع الرمثا في تلال كفرشوبا، كما قصفوا تموضعًا للجنود في موقع المطلة بمحلقة انقضاضية.

كما استهدف الحزب انتشارًا لجيش الاحتلال في جبل ‏نذر بالأسلحة الصاروخية، وانتشارًا آخر في حرش برعام وقصفوا مربض مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي التابع للكتيبة 411 في نافيه زيف ومقر قيادة اللواء الغربي 300 ‏في ثكنة يعرا وانتشارًا للجنود في محيطه بصليات من صواريخ الفلق والكاتيوشا”.

تأتي التطورات فيما تتواصل المعارك في جنوب لبنان بين حزب الله من جهة وجيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ أكثر من 10 أشهر عندما بدأت إسرائيل بتنفيذ جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة بعد عملية طوفان الأقصى التي نفتها حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

وتتوسع العمليات بشكل يومي على طول الحدود الجنوبية من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا، علاوة على قيام إسرائيل بشكل متكرر، باستهداف عناصر وقادة ميدانيين في حزب الله.

وازدادت حدة التوترات بعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت وقتلت القيادي في حزب الله فؤاد شكر.

وفي وقت سابق، أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في كلمة بمناسبة “أسبوع الشهيد القائد فؤاد شكر”، أن العمليات التي نفذتها المقاومة خلال الأيام الماضية لا تعتبر “ردا على اغتيال فؤاد شكر“، ولا اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران، ونبه إلى أن انتظار إسرائيل للرد “هو جزء من العقاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى