حزب الله يقصف مستوطنة “كريات شمونة” الإسرائيلية بالصواريخ

والقوات المسلحة اليمنية تسقط طائرة أميركية من نوع "MQ9"

ردا على قصف بلدة فرون اللبنانية،، ودعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهداف مستوطنة “كريات شمونة” الإسرائيلية بالصواريخ،  فيما أعلنت جماعة أنصار الله في اليمن عن إسقاط طائرة أميركية من نوع “MQ9″، في أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.

وقال “حزب الله” في بيان إن قصفه لكريات شمونة جاء ردا على “المجزرة المروعة في بلدة ‏فرون التي أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى من الدفاع المدني”.

وأكد أنّ هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني، ورداً على اعتدات الاحتلال على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة، وخصوصاً المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في بلدة ‏فرون، وأدى إلى استشهاد أفراد من الدفاع المدني وإصابة آخرين.

وفي إسرائيل، أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد، بأن حزب الله أطلق خلال الساعات الـ24 الماضية نحو 100 صاروخ باتجاه شمال إسرائيل، مشيرة إلى إصابة مبنى بكريات شمونة.

وطلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من المستوطنين في “كريات شمونة” عدم مغادرة المناطق المحصنة، بينما تكرر دوي صفارات الإنذار فيها، إلى جانب مستوطنات “مسكاف عام” و”المنارة” و”كفار غلعادي”.

وأقرّت إذاعة “جيش” الاحتلال بتعرض مبنى في “كريات شمونة” لإصابة من جراء القصف الصاروخي الذي شنّه حزب الله.

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات الجنوبية اللبنانية، بحيث استهدفت غارة بلدة مارون الراس، وأخرى بلدة عيترون.

إسقاط طائرة أميركية من نوع “MQ9” في اليمن

وعلى جبهة أخرى، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، نجاح الدفاعات الجوية اليمنية في إسقاط طائرة أميركية من نوع “MQ9″، في أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.

وأكد سريع أنّ هذه الطائرة هي الـ8 من هذا النوع، والتي تنجح القوات المسلحة اليمنية في إسقاطها خلال معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، إسناداً لقطاع غزة.

كما جدّد التزام القوات المسلحة اليمنية بواجباتها انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، ودفاعاً عن اليمن، ورداً على العدوان الأميركي – البريطاني عليه.

وشدّد على أنّ القوات المسلحة اليمنية بصدد تعزيز قدراتها الدفاعية بهدف التصدي للعدوان الأميركي – البريطاني، والرد عليه عبر استهداف تحركاته العسكرية في منطقة العمليات البحرية.

يُذكر أنّ المتحدث باسم القوات المسلحة اليمينة أعلن الإثنين الماضي، تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة “BLUE LAGOON I”، في البحر الأحمر، عبر عدد من الصواريخ والطائرات المسيّرة، مؤكداً تحقيق إصابة مباشرة.

وأوضح سريع أنّ العملية القوة الصاروخية والقوات البحرية وسلاح الجو المسيّر في القوات المسلحة اليمنية اشتركت في استهداف السفينة، بعد انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر دخول موانئ فلسطين المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى