حزب الله يهاجم مستوطنة نهاريا بالصواريخ والمسيّرات

ويستهدف مجموعة جنود إسرائيليين تسللوا إلى حرش حدب عيتا

أعلن حزب الله اللبناني صباح اليوم الاثنين، عن هجوم بسرب من الطائرات المسيّرة والصواريخ استهدف مستوطنة نهاريا ومناطق عدة في الجليل الغربي، مما أدى مصرع إسرائيلي وإصابة 6 آخرين أحدهم بجراح خطيرة في ياعرة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

كما أعلن الحزب، استهدافه مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي بعد محاولتهم التسلل إلى حرش حدب عيتا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.

وفي موازاة ذلك، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن جيش الاحتلال أطلق فجرا نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج المتاخمة للخط الأزرق عند أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وجبل العلام في جنوب لبنان.

وأضافت الوكالة أن الطيران الاستطلاعي والمسّير كثف تحليقه طيلة الليلة الفائتة وحتى صباح اليوم الاثنين، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولا إلى نهر الليطاني، كما أطلق القنابل المضيئة فوق قرى قضاء صور والساحل البحري.

وصباح اليوم الاثنين، أكدت هيئة البث الإسرائيلية سقوط إصابات جراء انفجار مسيرّة أطلقت من لبنان في منزل بمستوطنة يعرا بالجليل الغربي، فيما ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الدفاعات الجوية اعترضت بعض الأهداف المشبوهة التي عبرت من الأراضي اللبنانية وبعضها سقطت في منطقة يعرا.

قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن أنباء أولية تشير إلى انفجار طائرة مسيّرة انطلقت من لبنان في بلدة إسرائيلية بالجليل الغربي، في حين أُصيب إسرائيليون بحريق اندلع إثر انفجار مسيرة في بلدة ياعرة.

من جهتها، أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت وقوع إصابة مباشرة شمال إسرائيل جراء الهجوم بالمسيرات والصواريخ من جنوب لبنان.

وأضافت الصحيفة أنه تم رصد 3 مسيرات و10 قذائف صاروخية أُطلقت من لبنان.

وقال موقع والا إن إسرائيليين أصيبوا في حريق اندلع إثر انفجار مسيرة أُطلقت من لبنان تجاه بلدة ياعرة شمالي إسرائيل.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نجح في اعتراض بعض الأهداف الجوية، وسقطت أخرى في منطقة ياعرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى