حزب الله يوقع قوة من نخبة جيش الاحتلال الإسرائيلي في كمين محكم

أعلن حزب الله اللبناني في بيان، اليوم الأربعاء، أن عناصره أوقعت قوات من نخبة جيش الاحتلال الإسرائيلي في كمين محكم، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نبأ مقتل جندي وإصابة العشرات، وتحدثت عن “حدث غير عادي وصعب جداً في الشمال”.

وقال حزب الله في بيان: “تصدى مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند فجر يوم الأربعاء 2-10-2024 لِقوة من مشاة العدو الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع”.

وبعد أن أعلن حزب الله اللبناني، صباح الأربعاء، أنه تصدى لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة عديسة الحدودية، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن “قتالاً عنيفاً” يدور في جنوب لبنان.

حدث صعب في الشمال

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن قوة نيران ضخمة يطلقها حزب الله في اتجاه قوات الجيش، مشيرةً إلى تبادل عنيف لإطلاق النار بين قوة الرضوان والقوات الإسرائيلية على الحدود، بالتزامن مع الكمين الذي وقعت فيه، مشيرةً إلى أن “حزب الله يحاول ضرب تجمّعات للقوات الإسرائيلية”.

وأشارت إلى “حدث غير عادي وصعب جداً في الشمال”، تخلله “إجلاء الإصابات عند الحدود بـ 4 مروحيات على الأقل، وشنّ المروحيات والدبابات هجمات في المنطقة تغطيةً للقوات الإسرائيلية”، في إثر تصدّي المقاومة لها.

وأعلن حزب الله في بيان آخر استهداف تجمع لِجيش الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة “الشوميرا” بِصلية صاروخية محققا فيه إصابةً مباشرة.

وأكد الحزب أنه استهدف قوة مشاة كبيرة في مستعمرة “مسكفعام” بالأسلحة الصاروخية والمدفعية محققا فيها إصابةً مباشرة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عملية برية، صباح أمس الثلاثاء، في لبنان، وقال إنها ستكون “محدودة” بطبيعتها. ومنذ الأسبوع الماضي، نفذ سلاح الجو الإسرائيلي عدوان مكثفة على أهداف لـ”حزب الله” في مناطق مختلفة من لبنان.

ويرد حزب الله بهجمات صاروخية تستهدف في المقام الأول شمال إسرائيل، لكن نطاق الهجمات الصاروخية زاد بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة. وفي كل يوم، يتم تسجيل عشرات الرشقات الصاروخية باتجاه المناطق المأهولة بالسكان الإسرائيليين، والتي يتم خلالها إصابة المباني السكنية، مما يؤدي إلى وقوع إصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى