روسيا تحبط هجوماً أوكرانياً بالمسيرات فوق أراضيها

تمكنت الدفاعات الجوية الروسية من رصد واحباط هجوم بواسطة 26 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي البلاد، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وحاكم مقاطعة بريانسك الروسية ألكسندر بوغوماز، في بيان عبر تطبيق “تليغرام”: حاليًا، يتصدى المدافعون لدينا لمحاولة شن هجوم واسع النطاق باستخدام الطائرات بدون طيار على أراضي مقاطعة بريانسك”.

وأضاف: “أنه في غضون ساعة، رصدت قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية 12 طائرة بدون طيار ودمرتها”، لافتًا إلى عدم وقوع أي إصابات أو أضرار مادية.

وفي وقت لاحق، أعلن الحاكم عن اكتشاف وتدمير 14 طائرة مسيرة أخرى فوق مقاطعة بريانسك. مؤكدا أنه لم تقع إصابات أو دمار جراء الهجوم.

وفي العاصمة الروسية، قال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، إن قوات الدفاع الجوي تصدت لطائرة مسيرة في منطقة بودولسك الحضرية كانت متجهة نحو العاصمة الروسية، دون وقع إصابات أو إضرار.

وكشف سوبيانين في بيان على “تلغرام” صدت قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع في منطقة بودولسك الحضرية هجومًا لطائرة بدون طيار أثناء تحليقها نحو موسكو، وبحسب البيانات الأولية، لم تقع أضرار أو إصابات “.

في ذات الصدد، أعلن حاكم مقاطعة ليبيتسك الروسية إيغور أرتامونوف، تحييد طائرة مُسيّرة في منطقة ستانوفليانسكي بالمقاطعة دون وقوع إصابات أو أضرار .

وذكر أرتامونوف في بيان عبر تطبيق “تليغرام”: “تم تحييد طائرة مسيرة في منطقة ستانوفليانسكي.

وأضاف، “يعمل أفراد إنفاذ القانون لا توجد هناك إصابات أو أضرار”.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ “الهجوم المضاد“، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو/ حزيران من العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى