روسيا ترد على عقوبات أمريكية استهدفت وسائل إعلامها

نقلت وكالة “تاس” للأنباء على لسان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن قيودًا ستُفرض على نشر المعلومات من قبل وسائل الإعلام الأمريكية في روسيا ردًا على العقوبات التي فرضتها واشنطن على مجموعة “روسيا سيغودنيا” الإعلامية.

وفي تعليقه على العقوبات التي فرضتها واشنطن على “روسيا سيغودنيا”، قال بيسكوف: “لا يمكن أن تكون هناك إجراءات مماثلة. لا توجد وكالة أنباء حكومية في الولايات المتحدة، ولا توجد قناة تلفزيونية حكومية هناك”.

وأضاف: “بالطبع، ستُتخذ إجراءات تقيد قدرة وسائل الإعلام الأمريكية على نشر معلوماتها”، لافتا إلى أن بعض القيود قد بدأت بالفعل.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على مجموعة “روسيا سيغودنيا” الإعلامية و”ريا نوفوستي” و”آر تي” و”سبوتنيك”، بحسب بيان صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية.

والاثنين الماضي قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحات، إن الغرب يضطهد الصحافيين الروس علانية، وذلك بعد أيام من منع موسكو عشرات الصحافيين الأميركيين من دخول البلاد.

وذكر بوتين لصحيفة “أونودور” المنغولية عشية زيارته للبلاد، بحسب نص نشره موقع الكرملين على الإنترنت: “من أجل إخفاء الحقائق المزعجة والمعلومات الصادقة، مارس الغرب، الذي يعتبر نفسه معيار الحرية، اضطهاداً مفتوحاً ضد المراسلين الروس”.

ولفت إلى أن الصحافيين الروس يواجهون “رقابة مباشرة في كل الدول الغربية تقريباً”، مضيفاً: “الشيء الوحيد الذي تفعله وسائل إعلامنا هو نقل وجهة النظر الروسية بشكل مقنع بشأن المشاكل والعمليات الجارية في العالم في الوقت الراهن”.

وتابع: “المطلب الوحيد بالنسبة لهم هو الالتزام بالقوانين الروسية، وينبغي للمراسلين الأجانب المعتمدين في بلادنا أن يفهموا هذا”، مشيراً إلى أن وسائل الإعلام في روسيا تتمتع بالحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى