سرب من الطائرات المسيرة يضرب قاعدة أمريكية في سوريا

تعرضت قاعدة للجيش الأمريكي شرقي سوريا، لهجوم بسرب من الطائرات المسيرة ضربها مباشرة وتصاعدت فيها ألسنة اللهب جراء الهجوم مساء الخميس.

وقالت مصادر محلية في محافظة دير الزور، إن سلسلة انفجارات هزت أرجاء المنطقة المحيطة بالقاعدة اللاشرعية التي يتخذها الجيش الأمريكي في حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي بريف المحافظة الشمالي، ليتبين أنها ناجمة عن هجوم عنيف استهدفها عبر الطائرات المسيرة.

وأكدت المصادر أن الهجوم حقق إصابات مباشرة في مرآب العربات ما أدى إلى تدميرها.

ونقلت المصادر في جوار القاعدة، أن عدة انفجارات يرجح أنها ناجمة عن خزانات وقود سمع دويها في أرجاء المنطقة.

وفي الأثناء، سمعت أصوات رشاشات ثقيلة يرجح أنها صادرة عن المضادات الأرضية التي حاولت التصدي للطائرات المسيرة قبل وصولها إلى هدفها، لكن دون جدوى.

وفور الهجوم، شهدت سماء المنطقة تحليقا مكثفا للطيران الحربي الأمريكي مع سماع أصوات صافرات الإنذار من داخل الحقل، فيما هرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى موقع الانفجارات، وسط استنفار كبير لقوات الاحتلال الامريكي.

ووصف المصدر المحلي الهجوم الجديد على القاعدة الأمريكية بأنه الأعنف.

وكان مصدر محلي، قد أفاد يوم الاثنين الماضي، بأن القوات الأمريكية في سوريا استقدمت تعزيزات إلى قاعدتها العسكرية في حقل العمر النفطي، في ريف دير الزور، شرقي سوريا.

وأضاف المصدر، إن “القوات الأمريكية استقدمت تعزيزات عسكرية إلى قاعدتها في حقل العمر النفطي من قاعدتها في الشدادي بريف الحسكة تضمنت نحو 15 شاحنة محملة بالذخائر والأسلحة، إضافة لخمس عربات عسكرية، وسط تحليق مكثف للطيران المروحي في سماء المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى